العناوين الرئيسيةمحلي

“مع البسكليت أحلى”.. فعالية ترفيهية في اللاذقية 

في ظل صعوبة التنقل بالسيارات نظراً لغلاء المحروقات، أطلقت فعاليات شبابية في اللاذقية مبادرة مؤسسة درب “مع البسكليت أحلى”، ضمن مسير دراجات هوائية شارك فيه رياضيون من اللاذقية ومحافظات أخرى.

ومن المشاركين، تحدث عضو مجلس مدينة طرطوس ورئيس اللجنة الثقافية الرياضية الدرّاج رامي خطيب لـ”الوطن”، عن أهمية الاعتماد على الدراجة الهوائية في التنقل خاصة في ظل عدم توفر الوقود، مبيناً أن الدراجات صحية للبيئة ولجسد الإنسان بالوقت نفسه .

ويضم فريق طرطوس، 31 دراجاً من فئات عمرية مختلفة تتراوح بين 4 سنوات حتى خمسين سنة، حسب ما ذكر خطيب، مشيراً إلى ضرورة المشاركة في مسير الدراجات وتنشيط المبادرات بهذا المجال في كل المحافظات.

الدرّاجة المهندسة آلاء سليمان قالت لـ”الوطن”، إن مبادرات الدراجات الهوائية تشجع كل الناس على الاعتماد عليها للتنقل من دون أن تقتصر على عمر محدد أو جنس معين، مشيرة إلى ضرورة تشجيع الإناث على الاعتماد على الدراجة من دون خوف أو خجل بقيادة الدراجة وهي وسيلة صديقة للبيئة وللجسم بشكل عام.

ومن منظمي الفعالية قال سامي نصير لـ”الوطن”، إن “رايد بسكليت” فعالية ترفيهية اجتماعية تشمل كل الفئات العمرية وتمكّن ثقافة الركوب على الدراجة الهوائية خاصة في وقت يصعب التنقل بالسيارات إضافة للتخفيف من التلوث البيئي.

ويشمل محور المسير الذي يشارك فيه نحو 60 دراجاً، الانطلاق من اللاذقية نحو طريق كسب نحو كرسانا مروراً بطريق الشامية حتى الاستراحة بأحد المطاعم عند طريق القصر، والمتابعة إلى خط النهاية عند طريق الشاطئ الأزرق.

الوطن – عبير محمود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock