منوعات

مع موجود اللحوم الاصطناعية …لن نعود بحاجة لقتل الحيوانات

قرر كل من بيل غيتس المؤسس المشارك في شركة مايكروسوفت، ورجل الأعمال ريتشارد بنسون وعدد من كبار المستثمرين تخصيص 22 مليون دولار لدعم شركة “Memphis meats”، التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها. وبحسب صحيفة “ديلي ميل”، من المنتظر أن يصل “برغر المختبر” إلى الأسواق في غضون عامين بعد أن قطعت الشركة الناشئة “Memphis meats” خطوة هامة نحو تسويق اللحوم الاصطناعية.

وأنتجت الشركة “اللحوم النظيفة” فعلياً بحسب الصحيفة، وهي لحوم البقر والدجاج والبط المصنوعة مباشرة من الخلايا الحيوانية، والتي لا تتطلب ذبح الحيوانات.

وتعتزم الشركة الأميركية استخدام الأموال لمواصلة تطوير منتجاتها والتعجيل بعملها فى مجال زيادة إنتاج “اللحوم النظيفة”، وتأمل أن يؤدي ذلك إلى خفض تكاليف الإنتاج إلى مستويات مماثلة لتكاليف اللحوم التقليدية، وإلى أقل من ذلك في نهاية المطاف.

كما تتوقع الشركة زيادة عدد العاملين إلى أربعة أضعاف، وبدأت فعلياً زيادة فريقها المكون من الطهاة والعلماء والمبدعين ورجال الأعمال. وتقول إنها تأمل في جلب منتجات اللحوم النظيفة للمستهلكين فى جميع أنحاء العالم خلال فترة تتراوح بين عامين إلى ثلاثة أعوام قادمة.

ويشمل الخط الإنتاجي الأول النقانق أو ما يعرف بالهوت دوغ والبرغر واللحوم، والتي ستستخدم في جميع الوصفات التي طورها أفضل الطهاة الحائزين جوائز عالمية.

وكشفت الشركة الناشئة عن أول منتج لها، في فبراير 2016. وفي رسالة بالبريد الإلكتروني إلى وكالة بلومبرغ، قال ريتشارد بنسون: “أنا سعيد بالاستثمار في شركة Memphis meats، وأعتقد أنه فى غضون 30 عاما أو نحو ذلك، لن نعود بحاجة إلى قتل الحيوانات، حيث ستكون جميع اللحوم إما نظيفة أو قائمة على النبات، مع محافظتها على الطعم نفسه، كما ستكون صحية أكثر للجميع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock