الرياضة

مع نهاية الدور الثاني لدوري كرة الأولى.. حرجلة حقق الحلم بالصدارة

فريق حرجلة (أسود ريف دمشق)، كما يحب محبوه أن يطلقوا عليه هذا اللقب، كسب صدارة المجموعة الجنوبية في الأمتار الأخيرة من نهاية الدور الثاني من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، وبالتالي سيقابل فريق التضامن في الرابعة من عصر يوم الأربعاء في حمص في المباراة الفاصلة التي تؤهل الفائز إلى الدوري الممتاز.

وينطبق على فريق حرجلة مقولة: «حسب نياتكم ترزقون»، فالقائمون على الفريق يعتبرون أن الصدارة كانوا يستحقونها قبل مباراة الختام، لكنها سرقت منهم بالتعادل الظالم مع المجد في اللقاء الذي شهد أخطاء تحكيمية قاتلة.

فريق حرجلة حدد هدفه من الوصول إلى الدوري الممتاز بهدفين، أولهما: رفع اسم بلدته عالياً وتمثيل ريف دمشق في الممتاز كأول فريق يحوز هذا الشرف، وثانيهما: المساهمة بصناعة كرة قدم وطنية ترفد الأندية والمنتخبات بخيرة المواهب والشبان، ولذلك تم إعداد كل المستلزمات لتحقيق هذه الغاية بدءاً من المنشأة الحضارية والملعب المتميز الذي هو فخر ملاعب الريف.

استحق فريق حرجلة التأهل متصدراً، وقد خاض كل مبارياته بمسؤولية تامة وكانت روح الألفة والمحبة والتعاون هي المسيطرة على الجو الأسري في النادي.

الإنجاز الذي حققه الفريق غير مسبوق فقد أنهى الدوري بلا خسارة وهذا ما لم يحققه أي فريق سابقاً.

في الدور الأول جاء في المجموعة الثانية ففاز على المحافظة 4/صفر وتعادل 1/1 وتعادل مع جيرود صفر/صفر وفاز 3/صفر، وتعادل مع جرمانا مرتين 1/1، وتعادل مع العربي صفر/صفر وفاز 6/2، وفاز على النضال 2/صفر و4/1.

وفي الدور الثاني فاز على اليقظة 2/1 و4/صفر وتعادل مع المحافظة 1/1 وفاز 2/1 وتعادل مع المجد 1/1 و3/3.

سجل في 16 مباراة لعبها 35 هدفاً ودخل مرماه 13 هدفاً.

وحتى لا نظلم أحداً فإن جميع لاعبي حرجلة تميزوا هذا الموسم، وكل لاعب كان له دور مؤثر إن لم يكن بكامل الموسم فبمرحلة معينة من مراحل الدوري الصعبة.

ناصر النجار- «الوطن»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock