اقتصاد

مقترح بتوزيع ١٠% من أرباح الشركات الإنشائية على العاملين

اقترح مدير شؤون الشركات في وزارة الاشغال العامة والإسكان سامر النحوي وضع أسس ومعايير تستهدف توزيع جزء من أرباح الشركات الإنشائية على العاملين بما يعادل ١٠% من الأرباح وفقا المرسوم التشريعي رقم ٨٤  الناظم لعمل القطاع العام الإنشائي.

وجاء حديث النحوي خلال اجتماع مجلس إدارة الشركة العامة للمشاريع المائية أمس لمناقشة الميزانية الختامية للشركة لعام ٢٠١٨ و تتبع تنفيذ خطة الشركة للربع الأول من هذا العام حيث بلغت نسبة التنفيذ ٨٥% رغم الظروف الصعبة التي سادت خلال هذه الفترة من العام  وتمكنت من تحقيق ربح قارب ٧ ملايين ونصف.

مدير عام الشركة العامة للمشاريع المائية كامل مخلوف أكد أن الشركة استطاعت خلال هذه الفترة أن تستعيد عافيتها وتتجاوز الخسائر الكبيرة التي تعرضت لها بفعل الاعتداءات الإرهابية التي دمرت وخربت ما يقارب ٥٠٠٠ آلية من آليات الشركة إضافة الى توقف معظم مشاريعها المتمركزة في المنطقة الشرقية.

وأضاف مخلوف أن طموح الشركة يفوق هذا الرقم ولكن أسباب عديدة حالت دون تنفيذ خطط بعض المشاريع بشكل كلي خاصة المتوضعة منها في محافظات إدلب والحسكة ودير الزور والرقة ودرعا وبشكل جزئي في محافظات حماه وحمص وريف ودمشق.

ولفت الى مشكلة عدم صرف كشوف الأعمال المنفذة في مواعيدها بسبب عدم توفر السيولة لدى بعض الجهات صاحبة المشاريع.

معاون وزير الموارد المائية أسامة الأخرس رئيس مجلس إدارة الشركة دعا إلى التنسيق والتعاون مع الجهات صاحبة المشاريع لمعالجة المعوقات وتذليل الصعوبات التي تواجه بعض المشاريع.

صالح حميدي  – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock