العناوين الرئيسيةعربي ودولي

مقتل اسرائيلي و 3 إصابات في عملية إطلاق نار بالقدس المحتلة

أصيب 4 عناصر من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وتوفي أحدهم لاحقاً، جراء تنفيذ عملية إطلاق نار عند باب السلسلة في القدس المحتلة”.

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن إصابة خطيرة في الرأس لأحد أفراد الاحتلال، أدت إلى وفاته، فيما أشارت أيضاً إلى أنّ العملية مزدوجة وتضمنت إطلاق نار وطعن.

وكشفت شرطة الاحتلال الإسرائيلي عن هوية منفّذ العملية في باب السلسلة الذي هو “فادي أبو شخيدم من مخيم شعفاط ويبلغ من العمر 42 عاماً”، حيث أشارت على أنه تنكر خلال تنفيذه العملية بزي رجال الدين “الأشكيناز”.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين قولها، مرحبة بعملية باب السلسلة: إن عملية القدس البطولية تؤكد أن المقاومة هي الخيار الأمثل لاقتلاع العدو.

وكان مستوطنون اقتحموا، اليوم الأحد، المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت وكالة وفا الفلسطينية باندلاع مواجهات بالضفة الغربية مع الاحتلال الاسرائيلي، بعد اقتحام قواته مدينتي رام الله والبيرة.

وذكرت الوكالة أن المواجهات أدت إلى إصابة صحفي، وعشرات المواطنين بحالات اختناق، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

كما نفذت قوات الاحتلال عملية اعتقال لشاب بعد أن داهمت منزل ذويه في حي الشرفة بمدينة البيرة، واعتقلت أسيرين محررين من مدينة الخليل، وطالت الاعتقالات أكثر من 10 شبان من مناطق متفرقة في الضفة الغربية.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock