عربي ودولي

مكتب برّي: أبلغنا الرئيس المكلف عدم رغبتنا بالمشاركة في الحكومة اللبنانية

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري الذي يتزعم حركة أمل، اليوم الأحد، أنه تم إبلاغ رئيس الحكومة المكلف مصطفى أديب «عدم رغبتنا بالمشاركة في الحكومة».
وقال المكتب في بيان حسب موقع «النشرة» الإلكتروني: المشكلة ليست مع الفرنسيين المشكلة داخلية ومن الداخل، لافتاً إلى أنه «يطلق عنوان واحد للحكومة، الاختصاص مقابل عدم الولاء الحزبي وعدم الانتماء النيابي وفيتو على وزارات والاستقواء بالخارج وعدم إطلاق مشاورات».
وأضاف المكتب في البيان: «لذا أبلغنا رئيس الحكومة المكلف مصطفى أديب من «عندياتنا» ومن تلقائنا عدم رغبتنا بالمشاركة على هذه الأسس في الحكومة»، مؤكداً أيضاً إبلاغ أديب «استعدادنا للتعاون إلى أقصى الحدود في كل ما يلزم لاستقرار لبنان وماليته والقيام بالإصلاحات وإنقاذ اقتصاده».
تأتي عملية تشكيل الحكومة اللبنانية وغرق القوى السياسية في مطالبها وشروطها، في وقت تسيطر على الواقع اللبناني صدمة العقوبات الأميركية ضد شخصيات لبنانية والتي قوبلت بصمتٍ من قبل بعض القوى السياسية وخشية على كل المساعي ‏المبذولة لتأليف الحكومة‎.
وأعلنت الولايات المتحدة في وقت سابق عقوبات طالت الوزيرين السابقَين علي حسن خليل ويوسف فنيانوس، بزعم ‌‏الـفساد ومساندة حزب الله!
كما هدّدت وزارة الخزانة الأميركية بفرض المزيد من العقوبات على كل شخصية سياسية ‏تساند «حزب الله»!
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock