الرياضة

ملف مشترك بين أمريكا والمكسيك وكندا لاستضافة مونديال 2026

أعلن رؤساء اتحادات كرة القدم في أمريكا والمكسيك وكندا رسمياً عن خطة التقدم بملف مشترك لاستضافة كأس العالم 2026 للمرة الأولى، مؤكدين أنها خطوة إيجابية وواقعية للدول الثلاث.

وقال رؤساء الاتحادات الثلاثة في مؤتمر صحفي عقد في نيويورك إن الدول الثلاث على مدار ثلاثة أو أربعة أعوام ناقشت بهدوء فكرة استضافة كأس العالم في أمريكا الشمالية والمشاركة فيها عبر الحدود.

وفي نهاية المؤتمر الصحفي وقع المسئولون الثلاثة مذكرة تفاهم سيتم إرسالها للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لإبلاغه بتقدم الدول الثلاث بملف مشترك لاستضافة مونديال 2026.

وتوقع الملف المشترك تقسيم المباريات الثمانين للبطولة، بواقع 60 مباراة في أمريكا وعشر مباريات في كندا ومثلها في المكسيك.

وسبق للدول الثلاث استضافة كأس عالم من قبل وكانت آخر نسخة جرت في أمريكا الشمالية عام 1994 في الولايات المتحدة، بينما استضافت المكسيك نسختي 1970 و1986، واحتضنت كندا كأس العالم للسيدات عام 2015.

وتتطلع اتحادات كرة القدم في الدول الثلاث لاستضافة المونديال الذي يقام للمرة الأولى بمشاركة 48 منتخباً.

ولم تتقدم أي دول أخرى حتى الآن بطلب استضافة كأس العالم 2026، علماً بأن الفيفا سيعلن عن الملف الفائز بحق الاستضافة في عام 2020.
وبموجب لوائح الفيفا يحق فقط لدول من الأمريكيتين وإفريقيا وأوقيانوسيا التقدم بطلب استضافة مونديال 2026 نظراً لأن النسختين المقبلين لكأس العالم ستتم إقامتهما في أوروبا وآسيا.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock