سياسةعربي ودولي

ملك البحرين يؤكد لبومبيو ضرورة قيام دولة فلسطينية مقابل التطبيع

أكّد ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة لوزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في المنامة، اليوم الأربعاء، التزام بلاده بمبادرة السلام العربية التي تنصّ على قيام دولة فلسطينية مستقلة مقابل تطبيع العلاقات مع الكيان الإسرائيلي.
وشدد ملك البحرين خلال اجتماعه مع بومبيو، وفق ما نقلت وكالة الأنباء البحرينية، على «أهمية تكثيف الجهود لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وفقاً لحل الدولتين الذي يحقق السلام العادل والشامل والمؤدي إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية».
وقال بومبيو في تغريدة على حسابه على «تويتر»: إنه ناقش مع ملك البحرين وولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل ـخليفة «أهمية بناء السلام والاستقرار الإقليميين، بما في ذلك أهمية وحدة الخليج ومواجهة النفوذ الإيراني المسيء في المنطقة».
وشدد بومبيو في مستهل جولته الإثنين الماضي إلى المنطقة على أنه متفائل بإمكانية أن تحذو دول عربية أخرى حذو الإمارات التي أصبحت في 13 آب الجاري أول بلد خليجي يعلن عن الاتفاق على تطبيع علاقاته مع إسرائيل.
وقال لدى وصوله إلى أبوظبي قادماً من البحرين اليوم الأربعاء: «متحمس لوصولي لدولة الإمارات العربية المتحدة ولتهنئة الشعب الإماراتي بالاتفاقيات».
وتابع: «هذه هي الخطوة الأبرز نحو السلام في الشرق الأوسط خلال 25 عاماً، نتمنى أن نبني على هذا النسق للوصول إلى سلام إقليمي».
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock