محلي

مليار ليرة للبنى التحتية بمشروع السكن الشعبي بمنطقة “العتم”.. إنجاز مخطط مدينة القنيطرة المحررة

أكد وزير تنمية المنطقة الجنوبية، رافع أبو سعد، رصد مليار ليرة سورية لتنفيذ البنى التحتية في مشروع السكن الشعبي في منطقة الحلس، وذلك بهدف تخفيف الأعباء عن أبناء التجمعات الذين يرغبون بالعودة إلى أرض المحافظة، مبيناً أن المساكن التي سيتم تنفيذها لعودة أبناء التجمعات ستباع بسعر التكلفة وبالتقسيط ولمدة ٢٥ سنة لأبناء المحافظة.
وأوضح أبو سعد، خلال لقاء الوفد الوزاري مع فعاليات محافظة القنيطرة، إنجاز المخطط التنظيمي لمدينة القنيطرة المحررة والمقرر إعادة بنائها، إضافة إلى إنجاز مخطط السكن الشعبي بمنطقة “العتم”، وذلك بكلفة بلغت ٦٠٠ مليون ليرة، منوهاً بالدعم الكبير لأبناء محافظة القنيطرة ومنها إحداث مبقرة على مساحة ٢٢٠٠ دونم واستزراع ٩٠ ألف أصبعية من السمك والاستصلاح المجاني للأراضي المحجرة، مضيفاً إن هناك مشاكل بالتمويل وصرف الكشوف وعندما يُعتمد التمويل يجب أن يصرف.
وعرض وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية، سامر الخليل، أثر العقوبات الاقتصادية الجائرة المفروضة على سورية وقانون “قيصر” وتداعياتهما السلبية على الاقتصاد الوطني والأمن الغذائي والواقع المعيشي والخدمي للمواطن، مؤكداً ضرورة اﻻعتماد على الذات وخاصة أن محافظة القنيطرة محافظة معطاء وزراعية.
ومن جانبه بيّن وزير الاتصالات والتقانة، إياد الخطيب، حجم الجهود المبذولة في سبيل رفع سوية قطاع الاتصالات والعمل على تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرا إلى أن عدد المراكز الهاتفية بالقنيطرة ١٠ منها ٧ خرجت من الخدمة حيث تم تدمير ٦ مراكز بشكل كامل.
وأعلن الخطيب أنه سيتم وضع مركز هاتف “بئر عجم” بالخدمة خلال شهر، وتنفيذ كبل ضوئي بين بلدة حضر وخان أرنبة ومدينة البعث خلال جدول زمني محدد، وتزويد مركز خان أرنبة ومدينة البعث بالبوابات الكترونية، إضافة إلى توجيه الهيئة الناظمة للاتصاﻻت بمسح المواقع في القطاع الجنوبي والكشف عليها لتحسين جودة اﻻتصاﻻت الخليوية.
وبدوره شدد وزير العدل، هشام محمد ممدوح الشعار، على الدعاوى التموينية ومعالجتها بالسرعة الكلية والتعميم على كل المحاكم اتخاذ الإجراءات القانونية الحازمة لكل من تسول له نفسه التلاعب بالأسعار وقوت المواطنين واستغلالهم.
وكان الوفد الحكومي قد اطلع على مشروع السكن الشبابي في منطقة “العتم”، ومركز استلام الحبوب في منطقة قصيبة، وجهوزية مركز الحجر بمدينة البعث، والمشروع السياحي على سد المنطرة، كما تفقد الوفد أسواق خان أرنبة وجبا واستمع إلى شرح مفصل عن جهوزية تربية القنيطرة واستعداداتها لامتحان الشهادة العامة، وكذلك واقع المحافظة الصحي وإجراءات مديرية الصحة للوقاية من وباء كورونا.

الوطن – خالد خالد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock