العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

مندوب روسيا: فيديو الهجوم الكيميائي في دوما غير صحيح

أكد مندوب روسيا لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، ألكسندر شولغين، أن الفيديو الذي نشر حول الهجوم الكيميائي المزعوم في دوما عام 2018، غير صحيح وهدفه تشويه الحقائق، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة لم تنتظر نتائج التحقيق فيه وشنت عدوانها على سورية بمساعدة فرنسا وبريطانيا.
وفي جلسة بمدينة نيويورك، أكد شولغين أن العينات التي تم جمعها من دوما لم تخضع للدراسة في لاهاي، وأن الشواهد المعقولة لكذب الواقعة جوبهت برفض كامل من قبل بلدان بقيادة الولايات المتحدة، محذرا منظمة حظر الأسلحة الكيميائية من أنها تمر في مأزق كبير.
واعتبر الدبلوماسي الروسي أن الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا حاولت تشويه الحقائق فيما يتعلق بمزاعم الهجوم بدوما، مؤكدا أن المنظمة واكبت هذا التشويه عبر تحقيقاتها غير الكاملة والتي تشوبها ثغرات كبيرة.
ومن جهة أخرى، ذكّر شولغين بأن الحكومة السورية قدمت تقريرا آخر للمنظمة، إلا أنها وموسكو لم تحصلا على أي رد واضح على خطابهما، وقال: “لجنة تقصي الحقائق اعتمدت على آراء المعارضة ورفضت الاعتماد على آراء الحكومة السورية”.
وصرح شولغين بأن الوفد الروسي وبقية الوفود بات لديهم شكوك في أنه لم يكن هناك أي عمليات بحث وتحرّ، “بل استخدمت التحقيقيات كمبرر وذريعة للقول إنه كان هناك قصف جوي”.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock