محلي

منسق الأمم المتحدة: مشاريع تنموية لدعم الأهالي العائدين لحمص

أكد المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة وللشؤون الإنسانية في سورية، عمران رضا، خلال لقائه اليوم محافظ حمص، طلال البرازي، أنه يتم العمل بالتنسيق مع الحكومة السورية على إقامة مشاريع تنموية اقتصادية لدعم الأهالي العائدين لقراهم ومدنهم.
وأشار رضا إلى أن هذا الدعم يتم وفق الإمكانيات وتأمين الإيرادات اللازمة لتمويل هذه المشاريع، مشددا على أهمية ما تقدمه الحكومة السورية من تسهيلات لعودة الأهالي من مخيم الركبان بالتعاون مع المنظمات التابعة للأمم المتحدة، ولافتا الى أنه سيتم العمل بالفترة القادمة على توضيح كافة التسهيلات المقدمة من الحكومة السورية لكل الراغبين بالعودة وخاصة من مخيم الركبان واستقبالهم وتأمين عودتهم لمدنهم وقراهم.
وأشار رضا إلى ما تقدمه الحكومة السورية من تسهيلات لعمل منظمات الأمم المتحدة بمختلف المحافظات ومنها محافظة حمص في إطار تحقيق هدفها الانساني و تحقيق الاستجابة الإنسانية للمواطنين.
من جانبه أكد محافظ حمص أن الحكومة السورية تقدم كافة التسهيلات لعودة المهجرين لقراهم ومدنهم المحررة من الإرهاب، لافتا الى أن محافظة حمص مستمرة بخطتها لعودة المهجرين لأحياء المدينة وقرى الريف مع تأمين كافة الخدمات الضرورية لاستقرارهم.
و أشار البرازي الى أن منظمات الأمم المتحدة ساهمت ببعض المراحل خلال المصالحات والتسويات، مبينا أن الحكومة السورية مستمرة بتقديم كافة التسهيلات لعمل فرق الأمم المتحدة، وموضحاً أن المحافظة بالتعاون مع الوزارات المعنية استقبلت كافة الأهالي القادمين من مخيم الركبان ضمن مراكز إيواء مخدمة.
وتطرق المحافظ خلال اللقاء للعقوبات الاقتصادية والحصار المفروض من الدول المعادية لسورية والتي تؤثر على واقع تأمين مختلف المواد الرئيسية للمواطنين من ناحية الأدوية والمشتقات النفطية، و قدم للوفد لمحة عن واقع الأمان والاستقرار الذي تعيشه حمص بكافة أرجائها، وعن التعافي الذي عاد لمختلف القطاعات الاقتصادية والتجارية والثقافية.

نبال إبراهيم – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock