سياسةعربي ودولي

منها منع حركة المسافرين عبر الحدود.. لبنان يصدر حزمة قرارات “مخطط طوارئ” لمواجهة تفشي كورونا

أعلن المجلس الأعلى للدفاع في لبنان اتخاذ عدة قرارات كمخطط طوارئ لمواجهة تفشي فيروس كورونا في البلاد، وذلك خلال الاجتماع الذي دام أكثر من 4 ساعات في قصر بعبدا.
ووفق المقررات يمنع الخروج للشوارع بدءاً من يوم الخميس المقبل في 14 كانون الثاني الجاري ولغاية الاثنين 25 منه.
كما تقرر إلزام الوافدين من بغداد، واسطنبول، وأضنة، والقاهرة، وأديس أبابا والتي تُشكل 85% من عدد حالات الإصابات من الوافدين من أصل حوالى 500 حالة شهرياً، بالإقامة على نفقتهم 7 أيام في أحد الفنادق والخضوع لفحص “PCR” عند وصولهم، وإجراء فحص ثانٍ في اليوم السادس من وصولهم، بالإضافة إلى تقليص حركة المسافرين في مطار بيروت الدولي اعتباراً من تاريخه لتصبح 20% مقارنة مع أعداد المسافرين القادمين في شهر كانون الثاني/يناير من العام 2020، على أن يخضع القادمون إلى فحص فوري.
كما تمّ منع حركة المسافرين القادمين عبر المعابر الحدودية البرية والبحرية، باستثناء العابرين “ترانزيت” والحاملين لتذاكر سفر بتاريخ العبور.
وتقرر الطلب إلى الوزراء المعنيين تشديد الإجراءات التي يُتيحها القانون، وحالة التعبئة العامة المُعلنة في سبيل إلزام المستشفيات الخاصة استحداث أسرّة عناية فائقة مُخصصة لمعالجة مرضى كورونا تحت طائلة الملاحقة القانونية والإدارية والقضائية.
وتم إعلان إقفال جميع الإدارات والمؤسسات العامة والمصالح المستقلّة والجامعات والمدارس الرسمية والخاصة والحضانات على اختلافها، والحدائق العامة والأرصفة البحرية (الكورنيش البحري)، والملاعب الرياضية العامة والخاصة الداخلية والخارجية منها، وإقفال كازينو لبنان.
كما تمّ منع إقامة الصلاة في المساجد، والحفلات العامة والخاصة والمناسبات الاجتماعية والسهرات والتجمعات على اختلاف أنواعها في الأماكن العامة وفي المنازل.

المصدر : الميادين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock