محلي

من “كراج” واحد وللخطوط الخارجية فقط.. “لجنة المعايرة” توفر  1,5 مليون ليتر مازوت سنوياً ومحافظ حلب يكرمها

كرم محافظ حلب، حسين دياب، اليوم الخميس، لجنة المعايرة لآليات النقل الجماعي العاملة على خطوط النقل الخارجي، والمشكلة مطلع العام الجاري من قبل المحافظة مطلع العام الحالي، بعدما قامت بمعايرة كميات الوقود المستحقة لآليات النقل الجماعي العاملة في حلب، على خطوط النقل الخارجية من المحافظة  إلى المحافظات السورية الأخرى، والتي ساهمت أعمالها بتوفير نحو  1.5 مليون ليتر من المازوت سنوياً للآليات المنطلقة من كراج الراموسة فقط.
وأشاد محافظ حلب، في تصريح خص به “الوطن أون لاين” بأهمية عمل اللجنة في توفير كميات كبيرة من المازوت، كانت تستجرها وسائل النقل الجماعي خلال السنوات السابقة، ولفت الى أهمية هذا الاجراء، بعد تحديد المسافات الفعلية من كراجات الانطلاق إلى نهاية الخطوط.
من جهته، أوضح عضو المكتب التنفيذي المختص بالمحافظة محمد فياض، أن اللجنة المشكلة من محافظ حلب في الشهر الأول من العام الحالي بدأت أعمالها ميدانياً بمرافقة عدد من البولمانات من كراج الراموسة إلى نهاية خطوطها في المحافظات الأخرى، خصوصاً العاملة على خطوط دمشق واللاذقية ودرعا، بالإضافة الى أرياف حماه وحمص وغيرها ، حيث تمت المعايرة الحالية بعد الأخذ بعين الاعتبار المسافات الفعلية المقطوعة .
ولفت فياض، لـ “الوطن أون لاين” أنه جرى وضع شرائح جديدة لهذه الآليات، تتعلق بعدد الركاب والاحتياجات الفعلية من مادة المازوت لكل وسيلة نقل وذلك بالاستفادة من تفعيل نظام الـ GPS الى جانب العمل الميداني بمعايرة الاحتياج الفعلي، بالانطلاق من الكراجات إلى نهاية الخطوط المحددة.
وبين أن المعدل الوسطي الذي تم توفيره من مادة المازوت من خلال المعايرة الجديدة يصل إلى نحو 1.5 مليون ليتر سنوياً من الآليات المنطلقة من كراج الراموسة فقط، حيث تواصل اللجنة المشكلة أعمالها ميدانياً على جميع الخطوط العاملة من مدينة حلب الى ريف المحافظة، والمحافظات الأخرى سواء للبولمانات أو الميكرو باصات.
فياض أشار الى أن اللجنة المشكلة من قبل المحافظة تتألف من عدد من العاملين في الأمانة العامة لمحافظة حلب ومجلس المدينة ومديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك وفرع محروقات حلب.

الوطن اون لاين – خالد زنكلو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock