الرياضة

من ملفات الدوري الكروي الممتاز جبلة ورحلة الصعود المكلفة قبل موسمين

عاد جبلة إلى الدوري الممتاز مرفوع الرأس، لكنه عانى الأمرين فيهما وهو يصارع للبقاء فيه وقدم فيهما الكثير من التضحيات والتكلفة، وبالفعل نجح في الموسمين بالبقاء إنما بالرمق الأخير، وهذا الأمر وإن كان مفرحاً لأبناء هذه المدينة الوادعة إنما جعلهم يعيشون على أعصابهم طوال موسمين طويلين.
التعثر المتواصل علم أبناء جبلة الكثير وعلى ما يبدو أنهم استفادوا من الدرس ليبدؤوا هذا الموسم بنفس جيد وهمة أكبر، فهل يكون نهاية الصراع مع الهبوط؟ جاء الفريق في المركز الحادي عشر في الموسم المنصرم بـ 22 نقطة متقدماً على الساحل بفارق المواجهتين، وحل في الموسم الذي قبله بالمركز الثاني عشر ونال 26 نقطة. تولى تدريب الفريق هذا الموسم خمسة مدربين، فبدأ مع محمد خلف ثم حسن حميدوش وعبد الفتاح عبد القادر وسامر بستنلي وأخيراً مع عمار الشمالي بدءاً من الأسبوع التاسع عشر، وهذا الأمر يشير إلى عدم الاستقرار الفني الذي ولّد هذه النتائج المتواضعة. فاز جبلة في أربع مباريات واحدة في الذهاب وثلاثة في الإياب، ففاز على الجزيرة مرتين 1/صفر و2/صفر وعلى الكرامة والساحل 1/صفر، وتعادل الفريق في عشر مباريات مع الطليعة والوحدة صفر/صفر ومع الجيش والنواعير وتشرين والوحدة 1/1 ومع النواعير والساحل 2/2، وخسر في 12 مباراة أمام الشرطة 1/4 وصفر/1 وأمام الوثبة مرتين صفر/1 وأمام حطين صفر/1 و1/3 وأمام الاتحاد 1/2 وصفر/4، كما خسر أمام الكرامة صفر/2 وأمام تشرين 1/2 وأمام الطليعة صفر/1 وأمام الجيش 1/5.
سجل الفريق 20 هدفاً ودخل مرماه 37 هدفاً، وسجل أهدافه: محمد عوض ستة أهداف ومحمد لولو ثلاثة أهداف وكل من: بهاء قاروط وعلي سليمان وحيدر محمد هدفين، وسجل هدفاً واحداً كل من: إسماعيل الحافظ وسليمان برهوم وريفا عبد الرحمن ومنهل مهنا ولاعب الساحل محمد دعاس بمرماه. أرقام في حساب ركلات الجزاء كانت له ركلة واحدة فاز بها على الكرامة وسجلها منهل مهنا، وعليه ركلة واحدة سجلها لاعب تشرين محمد حمدكو في الدقيقة 90 وفاز بها تشرين 2/1. ورفع الحكام الحمراء ثلاث مرات فنال الأولى عدي عيد بلقاء النواعير والثانية سليم برهوم بلقاء الجزيرة والثالثة بهاء قاروط بلقاء الفتوة. 19 لاعباً نالوا 52 بطاقة صفراء أكثرها لأحمد الشمالي الذي رفعت الصفراء بوجهه ثماني مرات ومثله عدي عيد.
ناصر النجار – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock