محلي

من يصدّق الطالب.. الوزير أم معاونه!

في سابقة تحدث للمرة الأولى في سورية، تضاربت التصريحات بين وزير التعليم العالي ومعاونه لشؤون الطلاب حول وجود دورة إضافية للعام الحالي في الجامعات السورية من عدمه، ووصل الأمر إلى حد نفي بيان رسمي صادر عن الوزارة نفسها.

وأعادت وزارة التعليم العالي، في نهاية المطاف، إصدار توضيح حول ما أسمته “اللّبس” الذي طال خبر إلغاء الدورة الإضافية في الجامعات السورية مؤكدة أنه لم يصدر بعد أي قرار بشأنها.

ونقلت وكالة سانا عن معاون وزير التعليم العالي لشؤون الطلاب الدكتور رياض طيفور قوله إن “الدورة التكميلية لطلاب السنوات الأخيرة فهي ضمن الأنظمة التعليمية للجامعات وما زالت قائمة كما هي”.

وتابع طيفور: “أما فيما يخص الدورة الإضافية فإنه لم يصدر بعد أي شيء بخصوصها من قبل مجلس التعليم العالي وكل ما ورد بخصوص الدورة الإضافية هو غير صحيح”.

وكان المكتب الصحفي لوزارة التعليم العالي أصدر، ظهر اليوم السبت، بيانا قال فيه إنه “كثر الحديث بين الطلاب وعلى مواقع التواصل الاجتماعي عن دورة تكميلية أو دورة مرسوم كما يسميها البعض .. لكن مجلس التعليم العالي ووزارة التعليم العالي رأوا أن هذه القرارات قد اتخذت سابقا لظروف استثنائية واليوم تم العودة إلى القواعد الأساسية ونظام التعليم الأساسي وتقرر أنه لايوجد دورة تكميلية لهذا العام”.

واعتبر طيفور أن هذا البيان الذي نشره المكتب الصحفي للوزارة حمل لبسا في صيغته ما اقتضى إعادة التوضيح.

في المقابل، كان وزير التعليم العالي الدكتور عاطف النداف صرح اليوم لأكثر من وسيلة إعلامية أنه “لا وجود لدورة تكميلية هذا العام”.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock