اقتصاد

مهرجانان للتسوق في طرطوس دفعة واحدة.. أبو سعدى: دليل قوة المنتج المحلي

تشهد طرطوس هذه الأيام مهرجاني تسوّق، الأول في الصالة الرياضية والثاني في صالة مدينة طرطوس القديمة، فيوم أمس تم برعاية وحضور محافظ طرطوس المحامي صفوان ابو سعدى افتتاح مهرجان صيف طرطوس ٢ للتسوق الذي يقام من قبل مؤسسة ماسة بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة طرطوس في صالة طرطوس القديمة على الكورنيش البحري والذي يستمر لغاية العاشر من الشهر الجاري وحضر الافتتاح السيد مازن حماد رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس ونائب المحافظ بسام حمود ومحمود صقر مدير السورية للتجارة ومدير الغرفة.
وجال المحافظ وصحبه في أقسام المهرجان الذي يشارك فيه ٣٥ شركة ومنتج محلي من القطاعين العام والخاص واتحاد الحرفيين، وقال المحافظ إن هذه المهرجانات دليل قوة للمُنتَج المحلي الذي امتاز ولازال بالجودة والمتانة والأسعار رغم كل الصعوبات التي يواجهها واستمرارية لعمل المؤسسات.
وقال السيد مازن حماد رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس إن “هذه التظاهرات الاقتصاديه بطرطوس أم الشهداء وأم الحياة يؤكد أننا على طريق تحقيق النصر الاقتصادي على الأعداء بعد تحقيق النصر العسكري والسياسي بفضل تضحيات جيشنا الباسل وصمود شعبنا الأبي وشجاعة وحكمة قائد الوطن سيادة الرئيس بشار الاسد”، مشيراً إلى أن الانتصار الاقتصادي يتجسد بقوة المنتج المحلي ومساهمته بعملية إعادة الاعمار التي بدات بشتى المجالات.
وأكد أن غرفة التجارة والصناعه بطرطوس كانت ولازالت وستبقى الزند والساعد والجسر من اجل بناء اقتصاد متين وقوي من خلال تقديم كل الدعم للمنتجين والصناعيين بطرطوس لأن الاقتصاد القوي يعني القرار القوي ويعني ترجمة حقيقية لشعار الامل بالعمل قولا وفعلا وهذا ما نعمل لأجله بالتنيسق مع كافة القطاعات.
من جهتهم زوار المهرجان شددوا على ضرورة أن تكون المواد المعروضة بمواصفات جيدة وأسعار تقل عن أسعار السوق بما لايقل عن 25 بالمئة.

(صنع في سورية)
وكان تم منتصف الاسبوع برعاية محافظ طرطوس المحامي صفوان ابو سعدى افتتاح مهرحان التسوق الشهري (صنع في سورية ) بدورتة ١٢٦ وبمشاركة ١٢٠ شركة من أغلب المحافظات السورية والذي تقيمه غرفة صناعة دمشق وريفها بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة طرطوس.
وقد افتتح السيدالمحافظ المهرجان بحضور السيد مازن حماد رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس و السيد طلال قلعجي عضو مجلس الإدارة ممثل غرفة صناعة دمشق وريفها وجال المحافظ وصحبه في اقسام المهرجان واطلعوا على الانواع والاسعار والجودة.
وفِي ختام الجولة أشاد محافظ طرطوس بما يضمه المهرجان من منتجات وطنية بالكامل تؤكد قوة الصناعة السورية واستمرارها رغم كل المعوقات الخارجيه المتمثلة بالعقوبات الامريكيه الظالمة وقانون قيصر والحصار الجائر وهذا دليل على انتماء الصناعيين لوطنهم وإصرارهم على المضي بالتصنيع دعما للإنتاج والمنتجين والمستهلكين والاقتصاد الوطني بشكل عام.
بدوره اشار رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس الى ان المهرجان يشكل تظاهرة اقتصادية في طرطوس ام الشهداء لاسيما من حيث التنوع بالمعروضات والجودة بالأصناف والتنافس بالاسعار لصالح المستهلك وهذا تطبيقا لشعار الامل بالعمل على ارض الواقع.
من جهته بين طلال قلعه جي عضو مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها أن ما يميز مهرجان التسوق صنع في سورية عن غيره هو طرح المنتجات بأسعار مناسبة وجودة عالية كما اعتاد المواطن الحسومات التي يمنحها المهرجان إضافة إلى العروض التي تقدمها الشركات المشاركة وهذا الشيء يعطي نجاحا وتألقا أكبر للمهرجان مشيراً إلى مشاركة شركات جديدة في هذه الدورة حيث يشارك في المهرجان بهذه الدورة ١٢٠ شركة وفعالية تجارية.
هذا ويستمر المهرجان لغايه الثاني عشر من الشهر الجاري في الصاله الرياضية-المشروع السادس-جنوب حديقة تشرين.

طرطوس – الوطن اون لاين – هيثم يحيى محمد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock