محلي

مهلة أسبوع لإعداد أضابير الطرق وترحيل الأنقاض لأحياء شرق حلب

أمهل محافظ حلب حسين دياب مديرية الخدمات الفنية مدة أسبوع كحد أقصى لإعداد الأضابير الفنية المتبقية الخاصة بمشاريع الطرق والصرف الصحي وترحيل الأنقاض في الأحياء الشرقية من المدينة والتي تدور فيها عجلة إعادة الإعمار بعد تطهيرها من الإرهابيين نهاية العام المنصرم.

وشدد دياب خلال اجتماعه اليوم الاثنين مع مدراء المؤسسات الخدمية والشركات الإنشائية، على لجان المتابعة والإشراف على تنفيذ المشاريع الخدمية من أجل تنفيذها على أكمل وجه مع التقيد بمواصفاتها الفنية المنصوص عليها في عقودها والإسراع في تنفيذها ضمن المهلة العقدية.

وطالب المحافظ الشركات الإنشائية والمؤسسات الخدمية باستكمال إنجاز مشاريع تأهيل الطرق التي يجري تنفيذها في جميع شوارع المدينة وصيانة الأرصفة والقميص الزفتي بأسرع وقت قبل حلول الشتاء الذي يعيق التنفيذ، وركز على رفع سوية العمل وإعطاء أولوية لتنفيذ مشاريع المدينة القديمة ولاسيما مشاريع صيانة طريق منطقة السبع بحرات الحيوي في مركز المدينة وشارع باب إنطاكيا وشارع السجن نظراً لأهميتها في تسهيل الحركة المرورية بين شطري المدينة الغربي والشرقي بدل الاضطرار إلى طرق التفافية.

وتشهد مدينة حلب حركة غير مسبوقة في تعبيد الشوارع، وخصوصاً المتضرر قميصها الزفتي من الأعمال الإرهابية، وتتوزع ورش التعبيد على معظم الأحياء التي غدت بحلة جديدة بعد تأهيل معظمها.

وقال سائقو سيارات لـ “الوطن أون لاين” أن مركز المدينة أصبح بحال جيدة بعد إعادة تاهيل معظم شوارعه وغدت حركة السير فيه انسابية بالإضافة إلى الشوارع الرئيسة في المدينة مثل المحافظة والفرقان والسريان القديمة وغيرها من الأحياء في سباق مع الزمن قبل هطول الأمطار.

وعلمت “الوطن أون لاين” أن مجلس المدينة على وشك استجرار إشارات مرور رقمية بدل العادية لمنع الاختناقات المرورية في بعض المواقع وتقاطع الطرقات والشوارع الرئيسية التي تم تخطيط معظمها بغية تسهيل السير فيها.

وكانت الجهات المعنية في حلب رحلت أكثر من مليون و700 ألف متر مكعب من الأتربة والأنقاض من أحياء المدينة الشرقية بهدف فتح الشوارع الرئيسة والفرعية فيها أمام حركة المرور، وتستمر الأعمال لرفع الأنقاض مما تبقى من الأحياء وفق أولوية وخطة إسعافية وضعها مجلس المدينة الذي أوكل المهمة إلى شركات القطاع العام الإنشائية فقط والتي بدورها تتعاقد مع شركات المقاولات الخاصة لهذه الغاية!.

حلب- الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock