محلي

مواطنون: الأسعار قضت على فرحة العيد!

اشتكى مواطنون كثر – ومنهم موظفون وموظفات – لـ«الوطن» الأسعار التي تغلي وتفور بأسواق حماة والتي قضت على فرحتهم بعيد الأضحى المبارك.
وأوضحوا أن كل شيء أسعاره نارية، فسعر البنطال الولادي من النوع الرديء، يباع بسوق الطويل الشعبي وعلى البسطات بسعر 5 آلاف ليرة، وفي سوق ابن رشد 12 ألف ليرة، والحذاء 9 آلاف ليرة.
وأما كيلو الحلويات العربية العادية فأكثر من 15 ألف ليرة وسعر الشعيبية 600 و700 ليرة والسكاكر العادية 8 آلاف ليرة.
وقالت إحدى الموظفات: “أي عيد وكيلو الفروج المنظف بأكثر من 4 آلاف ليرة وكيلو الفخذ بـ 3800 ليرة؟.
وبيَّنَ باعة ألبسة وأحذية لـ«الوطن» أن حركة البيع والشراء خفيفة جداً، فـ(الناس ما معها مصاري) وبالكاد يبيعون قطعة أو قطعتين باليوم!.
فيما كشف آخرون أن الحركة جيدة، وقد باعوا جيداً منذ بداية الأسبوع حتى اليوم، وقالوا: (في ناس معها مصاري وبتشتري مهما كان السعر)!!.
وبيَّنَ عدد من أصحاب محال القصابة أن الطلب خفيف جداً على اللحوم الحمراء، وقليلون من يشترون بنصف الكيلو!. وأما عن الأضاحي فأكدوا أن أصغر خروف يكلف 500 ألف ليرة، ولذلك لا أضاحي بهذا العيد.
رئيس دائرة حماية المستهلك بمديرية التجارة الداخلية في حماة، نعمان الحاج، بيَّنَ لـ«الوطن» أنه تم تكثيف الدوريات بالأسواق في العشر الأخير من هذا الشهر، وبشكل خاص على محال الألبسة والأحذية والحلويات.
وتم تنظيم 100 ضبط منذ بداية هذا الأسبوع منها 20 ضبطاً بحق محال بيع ألبسة لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم إبراز فواتير، كما تم سحب عينات من مختلف أنواع الحلويات لتحليلها والتأكد من مطابقتها للمواصفات، ومخالفة الباعة المخالفين.

حماة – محمد أحمد خبازي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock