محلي

مواطنون يشتكون تراكم القمامة في أحيائهم خلال يومي الجمعة والسبت

اشتكى عدد من المواطنين في بعض أحياء المدينة لـ«الوطن» من تراكم القمامة وعدم ترحيلها خلال يومي الجمعة والسبت على وجه الخصوص.

وناشدوا الجهات المعنية العمل على ترحيل القمامة بشكل يومي حتى لا تتراكم ما يؤدي لانتشار الحشرات والقاذورات خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا.

مدير النظافة في مجلس مدينة حمص عماد الصالح أكد لـ«الوطن» أن عمال النظافة يعملون على جمع وترحيل القمامة من جميع أحياء المدينة بشكل يومي على مدار الأسبوع بما فيها أيام العطل الرسمية وفق برامج تنظيف وكنس مجدولة، موضحاً أن يوم الجمعة يتم العمل على تجميع القمامة وترحيلها من الشوارع الرئيسية والأسواق بالمدينة فقط، مما قد يتسبب بضغط أو تراكم للقمامة خلال يومي الجمعة والسبت إلا أنه يتم تكثيف الجهود خلال يوم السبت لجمعها وترحيلها بالكامل.

وأشار إلى أن تراكم القمامة يحدث في معظم الأحيان نتيجة لأعطال في بعض سيارات النظافة ما يتسبب بتأخر جمع القمامة وتراكمها ويتم تلافي هذه التراكمات خلال فترة بعد الظهر، لافتاً إلى أن المديرية تسعى جاهدة لتحسين مستوى النظافة في ظل وجود العديد من الصعوبات منها نقص عدد العمال والسائقين وقدم الآليات وكثرة أعطالها.

وبيّن الصالح أن المديرية تقوم بجمع وترحيل أكثر من 600 طن من القمامة بشكل يومي وتعمل على معالجتها في المطمر الصحي في دير بعلبة، كما أنها تقوم على جمع النفايات الطبية من المشافي وترحيلها ومعالجتها بالكلس الحي وطمرها بشكل يومي وفوري، منوهاً بأن أعمال التنظيف وشطف الشوارع وتعقيم الحاويات تتم بشكل يومي ومستمر، كما تقوم بحملات بخ في الأحياء بشكل يومي بحيث كل يوم محور يتضمن عدة أحياء.

وأكد وجود 10 عقود مبرمة لأعمال الكنس والتنظيف بالمدينة قيمة كل عقد منها 25 مليون ليرة سورية سنوياً، منوها بأن هذه العقود ستنتهي خلال الشهر القادم، مؤكداً على أن مجلس المدينة يسعى لتجديد هذه العقود لما لها من أهمية وانعكاس إيجابي على نظافة المدينة.

الوطن- نبال إبراهيم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock