سياسة

موسكو تدعو لإنقاذ المدنيين من غارات “التحالف الدولي”

أدانت الخارجية الروسية القصف الجوي والضربات الصاروخية لقوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد أهداف مدنية شمال محافظة الرقة.

وقالت الخارجية الروسية في بيان لها إن:” الهجمات بالصواريخ والقنابل التي تتسبب بمعاناة وموت المدنيين السوريين تثير القلق العميق وتبدو غير مقبولة بتاتا وتستحق الإدانة الشديدة.. يجب وقف معاناة السكان المدنيين ومن الصعب قبول التبريرات المتكررة والتذرع (بالأخطاء) أو(الإهمال) من جانب الذين قدموا إلى أرض سورية بدون دعوة”.

وأشار البيان إلى أن المعلومات المتوفرة تفيد بأن طائرات قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة نفذت يوم 7 كانون الأول غارات جوية وضربت مواقع مدنية شمال محافظة الرقة.

وتركز القصف على عدة مباني في حي سكني “مشيرفة” ونجم عنه مقتل 18 شخصا، وإصابة آخرين بجروح نقلوا إلى المستشفيات حيث يكافح الأطباء من أجل إنقاذ حياتهم.

وتقود الولايات المتحدة منذ اب عام 2014 تحالفا تشكل بدعوى مقاتلة تنظيم /داعش/ الارهابي في العراق وسورية نفذ خلالها الاف الطلعات الجوية وفشلت في وقف تمدد التنظيم المتطرف وتحقيق أي نتائج على الارض بسبب عدم الجدية في الحرب على الارهاب وعدم التنسيق مع حكومتي البلدين.

وارتكب طيران التحالف الأمريكي منذ تشكيله بشكل غير شرعي من خارج مجلس الأمن العديد من المجازر بحق السوريين في منبج والغندورة وطوخان الكبرى ودابق بريف حلب الشمالي والبوكمال بريف دير الزور الشرقي وعدة مناطق في الرقة وريفها راح ضحيتها المئات بين شهيد وجريح .

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock