سياسةعربي ودولي

موسكو تنفي أي علاقة لها بتسميم “سكريبال”

نفى المتحدث الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، أن يكون لموسكو أي علاقة بتسميم الضابط السابق، سيرغي سكريبال، وأعلن استعداد بلاده للتعاون في التحقيق بهذا الحادث.

ونقلت “روسيا اليوم” عن بيسكوف  قوله إن “موقف موسكو معروف جيدا، وتم إبلاغ هذا الموقف من خلال القنوات الدبلوماسية إلى لندن، وهو يتلخص بحقيقة أن موسكو ليس لها علاقة بالحادث الذي وقع في المملكة المتحدة. لا تقبل موسكو ادعاءات لا أساس لها من الصحة واتهامات بحقها غير مؤكدة ومدعمة بأي أدلة، ولا تقبل لغة الإنذارات من أي نوع “.

وتابع بيسكوف أنه “في الوقت نفسه، تظل موسكو منفتحة على التعاون في التحقيق في هذا الحادث، لكن للأسف، لا تلقى استعدادا للمعاملة بالمثل من جانب البريطانيين في هذا المجال”.

وأضاف المتحدث الصحفي للرئيس الروسي، أن الكرملين لا يستطيع طرح افتراضات وترجيحات حول الشخص الذي يقف وراء تسميم الضابط السابق سكريبال، لأنه لا يشارك في التحقيق في هذا الحادث.

وتم العثور في الرابع من آذار الجاري، على العقيد السابق سكريبال وابنته يوليا فاقدي الوعي في مدينة سالزبري البريطانية، حيث تم تسميمهما بغاز الأعصاب، وفق ما ذكرت بريطانيا.

وزعمت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، يوم الاثنين الماضي، أن الدولة الروسية متورطة على نحو “محتمل جدا” في تسميم سكريبال.

وأمهلت روسيا حتى مساء أمس الثلاثاء لتقديم توضيحات مفصلة، تحت طائلة اتخاذ “تدابير أكثر جدية” ضد موسكو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock