العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

موسكو: سنواصل دعم الحكومة السورية الشرعية.. ومستقبل هذا البلد بيد الشعب السوري وحده

نفى السفير الروسي، لدى طهران، ليفان جاغاريان، المزاعم والأكاذيب الإعلامية حول توصل إيران وروسيا وتركيا، إلى اتفاق يخص الرئيس بشار الأسد.
ونقلت وكالة “مهر” الإيرانية عن جاغاريان، قوله: “كما تعلمون هناك بعض الشائعات ليس لها أساس من الصحة مفادها بأن روسيا ليست راضية عن الرئيس الأسد، لكن مثل هذه التصريحات تم الإدلاء بها من قبل أشخاص لا دور سياسياً لهم، لعرض آراءهم الشخصية، لكنها لا تعكس الموقف الرسمي للحكومة الروسية”.
وأكد جاغاريان أن “روسيا ستواصل دعم العملية السياسية في سورية، والحكومة السورية الشرعية لهذه البلاد”، مشدداً على أن “مستقبل هذا البلد بيد الشعب السوري وحده، وهو الذي يقرر شؤونه”.
وكان المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإيراني للشؤون الدولية، حسين أمير عبد اللهيان، نفى صحة تقارير إعلامية حول أي اتفاق يخص سورية، وقال عبد اللهيان، في تغريدة نشرها أمس السبت: ” الرئيس الأسد رئيس سورية الشرعي، والقائد الكبير لمحاربة الإرهاب التكفيري في العالم العربي”، وأضاف: “شائعة اتفاق إيران وروسيا حول استقالته كذبة كبرى ودعاية إعلامية أمريكية صهيونية، وطهران تدعم بقوة السيادة والوحدة الوطنية، ووحدة الأراضي السورية”.

الوطن – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock