سياسةعربي ودولي

موسكو: مطالبة واشنطن مجلس الأمن بإعادة العقوبات ضد إيران لن يغير شيئا.. والدولة العظيمة تذل نفسها

اعتبر دميتري بوليانسكي، النائب الأول لمندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، اليوم الخميس، أن توجه واشنطن إلى مجلس الأمن الدولي بطلب لإعادة فرض العقوبات على إيران “لن يغير شيئا على الصعيد العملي”، وفق ما ذكر الموقع الالكتروني لقناة “روسيا اليوم”.
وقال بوليانسكي في تعليقه على الإعلان عن تكليف وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، بتسليم مجلس الأمن رسالة تتضمن طلب واشنطن اعادة فرض العقوبات على ايران: “لن يحدث شيء بعد تسليم الرسالة الأميركية. من المؤسف أن نرى الدولة العظيمة تذل نفسها!”.
وأضاف الدبلوماسي الروسي: “هناك انطباع أن كوكب الأرض ينقسم إلى كوكبين: أحدهما ذاك الذي تتصرف الولايات المتحدة فيه كما تشاء، دون أن تحاول تفسير أي شيء لأي أحد، كفسخ اتفاقات دولية مع تسخيرها، في الوقت نفسه، لخدمة مصالحها. والثاني هو الكوكب الذي يعيش فيه بقية العالم الذي يسود فيه القانون الدولي”.
وتابع: “لا يمكن إطلاق Snapback (إجراءات إعادة العقوبات ضد إيران) إلا على الكوكب الأول”، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تظل معزولة في مجلس الأمن بسبب قراءتها الخاطئة والأنانية لقرار مجلس الأمن الدولي 2231 “.
وأقدمت الولايات المتحدة على هذه الخطوة بعد أن صوت أعضاء مجلس الأمن، في 14 أب ضد مشروع القرار الأميركي حول تمديد حظر الأسلحة المفروض على إيران.
المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock