سوريةسياسة

موسكو: نصر على إجراء تحقيقات دولية في الهجوم الكيميائي بخان شيخون

أعلنت الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن موسكو تواصل إصرارها على إجراء تحقيقات دولية في الهجوم الكيميائي ببلدة خان شيخون، وفي الاستفزازات الكيميائية الأخرى ضد دمشق.

ونقلت “روسيا اليوم” عن زاخاروفا قولها خلال مؤتمرها الصحفي الأسبوعي إن هذه الاستفزازات لا تتوقف، مشيرة إلى أن تقرير لجنة التحقيق التابعة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، الذي جزم بأن استخدام غاز السارين خلال الأحداث في خان شيخون يوم 4 نيسان الماضي، صدر رغم عدم قيام الخبراء بزيارة للبلدة نفسها، أو تفتيش قاعدة الشعيرات الجوية بريف حمص، التي قصفتها الولايات المتحدة بذريعة أن الطائرة التي يُزعم أنها حملت قذائف كيميائية إلى خان شيخون، أقلعت منها.

وأعربت الدبلوماسية الروسية عن أسف موسكو لمحاولات “منتجي الأخبار غير النزيهين” تشويه الجهود الرامية إلى تسوية الأزمة في سورية، موضحة أن الحديث يدور عن مزاعم “هيئة تحرير الشام” و”فيلق الرحمن” حول هجوم باستخدام مادة الكلور في الغوطة الشرقية في 1 تموز الحالي.

وحذرت زاخاروفا من خطر وقوع استفزازات جديدة باستخدام المواد الكيميائية لتبرير ضربات أمريكية محتملة على الجيش السوري.

ولفتت الدبلوماسية الروسية إلى النجاحات العسكرية التي حققها الجيش السوري مؤخرا، بما في ذلك العمليات ضد الإرهابيين في حي جوبر في دمشق، وفي الغوطة الشرقية، ردا على استمرار عمليات القصف بالهاون على العاصمة، وكذلك إلى نجاح القوات الحكومية في تطهير ريف حلب بالكامل من أي وجود لتنظيم “داعش”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock