العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

موسكو وطهران: تنسيق الإجراءات لتحسين الأوضاع الاقتصادية والإنسانية في سورية

جددت روسيا وإيران تأكيدهما على ضرورة الحل السياسي للأزمة في سورية ورغبتهما المشتركة في تنسيق الإجراءات لتحسين الأوضاع الاقتصادية فيها.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في موسكو اليوم “بحثنا الأوضاع في سورية وعبرنا عن الرغبة المشتركة في تنسيق التصرفات والإجراءات لتحسين الأوضاع الاقتصادية والإنسانية في سورية”.

بدوره قال عبد اللهيان “إنه ناقش مع لافروف التسوية السلمية للأزمة في سورية على أساس صيغة أستانا” مشدداً على ضرورة تقديم الدعم للشعب السوري لكي يتجاوز مصاعب العقوبات المفروضة عليه وتحقيق تقدم في عملية إعادة الإعمار”.

وحول العلاقات بين روسيا وإيران أكد الوزيران على تطوير العلاقات وتنمية المشاريع الاقتصادية بين البلدين. وأوضح عبد اللهيان أن العقوبات المفروضة على إيران وروسيا لا تعيق مسار العلاقات بينها.

وفيما يتعلق بالأوضاع في أوكرانيا شكر لافروف الجانب الإيراني على موقفه المتوازن ودعم روسيا فيما يخص أمنها الذي يزعزعه الناتو والدول الأوروبية.

من جانبه أكد عبد اللهيان أنه بغض النظر عما يحدث في الساحة الدولية فإن تطوير العلاقات مع روسيا يحظى بأهمية بالنسبة لبلاده.

 

وكالات

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock