عربي ودولي

موسوي: إيران وروسيا لا تسعيان لاتخاذ القرار للشعب السوري

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي اليوم الإثنين أن التواجد الإيراني في سورية سيستمر ما دامت الحكومة والشعب في سورية يطلبان ذلك، ووصف العلاقة مع سورية بالوثيقة والودية والإستراتيجية تماماً، مشدداً على أن إيران وروسيا لا تسعيان لاتخاذ القرار للشعب السوري.

وأكد المتحدث، بحسب وكالة «فارس» الإيرانية، في مؤتمره الصحفي الأسبوعي حول تصريح وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو حول التواجد الإيراني في سورية، بأن إيران موجودة في سورية بصفة استشارية بدعوة من حكومتها لمكافحة الإرهاب ولا علاقة لأميركا والكيان الصهيوني بوجودنا هذا.

وأضاف: إننا سنستمر في وجودنا ما دامت الحكومة والشعب في سورية يطلبان منا المساعدة في مختلف المجالات.

وفي الرد على سؤال عن عملية أستانا والآلية المعتمدة من إيران وروسيا وتركيا في سورية قال المتحدث: لقد جرت نقاشات بأن تضاف دول أخرى إلى هذه العملية ولكن تقرر في النهاية الاكتفاء بهذه الدول الثلاث ونحن لا ننكر أي إجراء ينم عن نوايا حسنة إلا أننا نعتقد بأن عملية أستانا ذات فاعلية.

وحول الأنباء الواردة حول اتخاذ القرار من إيران وروسيا بشأن مستقبل الحكومة السورية قال: إن «علاقاتنا مع سورية وثيقة وودية وإستراتيجية تماماً، ونحن والآخرون لسنا في موقع اتخاذ القرار للشعب السوري، فلا نحن ولا روسيا نسعى وراء ذلك».

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock