محلي

«مياه حلب» لـ«الوطن أون لاين»: تم حفر 53 بئراً احتياطياً والعمل جارٍ لري المواطنين في الريف الشرقي بمياه نقية

وأشار لبابيدي إلى أنه يتم الانتهاء حالياً من تركيب مجموعتي توليد باستطاعة 3750 ك ف أ، بالإضافة إلى تركيب ثلاث مجموعات ABC للمشروع الرابع المرحلة الثانية في محطة المعالجة الثانية استطاعة 2000 ك ف أ في محطة المعالجة الثانية في الخفسة والتي تساهم في تأمين جزء الطاقة المشغلة للمضخات في حال انقطاع الطاقة الكهربائية عن المحطات، مؤكداً أن العمل ما زال بخطة الطوارئ في محطتي الفيض وصلاح الدين لنقل مياه الآبار إلى خزانات محطة تشرين وباتجاه منطقة الحمدانية.
وبين لبابيدي أن حفر الآبار جاء ضمن خطة عمل المديرية من أجل تأمين أنظمة شرب بديلة عن النظام المائي الأساسي في حال انقطاع المياه من المصدر الرئيسي في محطات المعالجة في الخفسة لتكون المياه نظيفة ومعقمة وآمنة وتصل المواطنين بطريقة مريحة.
ولفت إلى أن أعمال صيانة شبكات المياه مستمرة في كامل أنحاء المدينة وبنسبة انجاز 70% والتي تعرضت للكثير من الأضرار نتيجة الحرب التي تعرضت لها حلب، مبيناً أنه تم الانتهاء من مشروع تحسين شبكة المياه في منطقة حلب الجديدة شمالي التي كانت تعاني المنطقة من ضعف في ضغط المياه نتيجة عدم الاستمرار بالضخ بشكل يومي للمناطق، وتحسين الشبكة على المحور الممتد من باب الفرج مدخل التلل وحتى باب انطاكية مما يؤدي لتحسين الوضع المائي في منطقتي الكلاسة وبستان القصر وجزء من المدينة القديمة.
وأوضح لبابيدي أنه حالياً يتم اعادة تأهيل عمل المصافي الرملية في محطة المعالجة الأولى في الخفسة حيث كانت بحاجة لإصلاح عدد من البزدورات واعادة فرش الرمل لضمان تصفية المياه بشكل جيد ليتم ضخها لقنوات الجر ومنها لمدينة حلب و ريفها. العمل على اعادة تأهيل منشآت المؤسسة في مقرها في سليمان الحلبي والتي تعرضت لأضرار كبيرة جداً حتى يتمكن العاملون في المؤسسة من أداء مهامها وخدمة المواطنين بشكل أفضل، كما يتم حالياّ تزويد المياه للمناطق وفق دور التقنين حيث تصل المياه لكل منطقة مرتين أسبوعياً .
وكانت مديرية مياه حلب نفذت حلول إسعافية مسبقاً حسب ما نشرت «الوطن» في الريف الشرقي من خلال تركيب 21 خزاناً سعة 5 آلاف لتر في عدد من القرى التابعة لمنطقة دير حافر وهي (المفلسة، الحلبية، البقيجة، الداكواني، الشيخ أحمد، علصة، رسم الخباز، رسم الحرمل، نصر اللـه ورسم العبود)، وتم في منطقة الباب تركيب 10 خزانات في قرى (عران، صوران، برلهين، مران، السين ووريده).
قصي المحمد – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock