من الميدان

ميلشيا “قسد” تعتقل قائد كتائب عشائر “البكارة” بمجلس دير الزور العسكري

اعتقلت الاستخبارات العسكرية التابعة لمليشيا “قوات سورية الديمقراطية” في مدينة الشدادي القيادي (ياسر الدحلة) قائد “كتائب عشائر البكارة” التابعة لمليشيا “مجلس دير الزور العسكري”.

وتشير المصادر: إلى أن “الدحلة” اعتقل مع أربعة من معاوينه، إثر دعوتهم إلى إجتماع لمناقشة وضع الجبهات بريف ديرالزور الشمالي.

وأضافت المصادر: أن الاعتقال جاء على خلفية بروز “الدحلة” بعد تمكن قواته من تحرير مساحات واسعة من يد تنظيم “داعش” الإرهابي، من أبرزها مواقع “تلة الحجيف الاستراتيجية، اللواء 113، كتيبة النيران، دوار المعامل، والمنطقة الصناعية” بدير الزور.

وأوضحت المصادر: بأن التهمة الموجهة “للدحلة”، تجاهله اتصالات وأوامر قيادة “المجلس العسكري” وعدم الرد عليها، لذلك تم إتخاذ القرار باعتقاله، وفي السياق ذاته تسعى مليشيا الـ “ب ي د” الكردية العمود الفقري لميلشيات “قوات سورية الديمقراطية” من وراء ذلك لإشعال الفتنة بين كبرى قبائل محافظة ديرالزور “البكارة والعكيدات” عن طريق المدعو “أبو خولة” رئيس المجلس العسكري” الذي بدوره طالب أتباع “الدحلة” وهم من أبناء قبيلة “البكارة” بتسليم سلاحهم للإفراج عن قائدهم، الأمر الذي دعا الكثيرين من مقاتلي عشائر “البكارة” إلى الإنسحاب من جبهات القتال للضغط على ميلشيا “قسد” من أجل الإفراج عن قائدهم.

إلا أن قادة “المليشيا” أصروا على تنفيذ المطالب، لإيقاع القبيلتين في فخ الفتنة، الذي سينعكس على تأخّر وتعثر قوات عشائر “البكارة” عن تحرير القطاع الموكل إليها “محور الكسرة” في ظل التجهيزات العسكرية التي أعدتها قوات الجيش العربي السوري من خلال بناء الجسور الحربية للعبور إلى مناطق المحور المذكور، ومن ثم دفع كتائب عشائر “البكارة” للمواجهة مع بقية “قوات المجلس العسكري” الذي يقوده المدعو “أبو خولة” وهو من أبناء قبيلة العكيدات.

الحسكة ـ الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock