سورية

ميليشيات «قسد» تختطف عدداً من المواطنين بأرياف الحسكة ودير الزور والرقة

واصلت ميليشيات «قسد» العميلة للاحتلال الأميركي جرائمها بحق الأهالي حيث خطفت اليوم السبت عدداً من أبناء قرى ناحية تل تمر بريف الحسكة ومدينة البصيرة بدير الزور وحي المشلب بمدينة الرقة على حين قتل أحد قاطني «مخيم الهول» وسط حالة من انعدام الأمن داخل المخيم الذي تسيطر عليه الميليشيات بريف الحسكة الشرقي.
وذكرت مصادر أهلية، وفق وكالة «سانا» أن «مجموعات من مسلحي ميليشيات «قسد» داهمت عدداً من قرى ناحية تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي وخطفت عدداً من المدنيين لزيادة الضغط على الأهالي».
وفي ريف دير الزور الشرقي لفتت مصادر محلية إلى أن «مجموعات من مسلحي ميليشيات «قسد» داهمت منازل في مدينة البصيرة واختطفت 3 مدنيين واقتادتهم إلى جهة مجهولة».
ولزيادة الضغط على الأهالي لترك منازلهم في مدينة الرقة أكدت مصادر محلية أن مسلحين من الميليشيات داهموا منزلين في حي المشلب عند الأطراف الشرقية للمدينة واختطفوا شابين بحجة التخلف عن الالتحاق بصفوف الميليشيات التي تنفذ أجندات أميركية في المنطقة».
ونفذت ميليشيات «قسد» أول من أمس حملة مداهمات جديدة في بلدة الحوايج بريف دير الزور و«مخيم الهول» بريف الحسكة واختطفت عدداً من المدنيين في إطار ممارساتها العدوانية الرامية إلى إرهاب المواطنين وكم أفواههم ومعاقبتهم لخروجهم بمظاهرات تطالب برحيلها عن المنطقة مع داعميها من قوات الاحتلال الأميركي.
وفي «مخيم الهول» ذكرت مصادر محلية أن «مجموعة من مسلحي الميليشيات داهمت القسم الخامس من المخيم بعد مقتل رجل برصاص مجهولين داخل خيمته».
وشهد المخيم الأسبوع الفائت وفاة طفل جراء نقص الرعاية الصحية حيث يعاني قاطنو المخيم أوضاعاً مأساوية نتيجة النقص الشديد بمقومات الحياة من غذاء ودواء ومياه صالحة للشرب وانعدام الأمن وذلك نتيجة إخفاق «قسد» بإدارة المخيم وسرقتها المساعدات الإنسانية المخصصة له.

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock