من الميدان

ميليشيا “سورية الديمقراطية” تستأنف عملياتها في محيط سد الفرات بعد التأكد من سلامته

استأنفت ميليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” عملياتها العسكرية ضد تنظيم “داعش” في محيط سد الفرات بعد التأكد من سلامة السد وفق بيان صادر عن الناطقة باسم غرفة عمليات “غضب الفرات”.

وكانت القوات الكردية أعلنت تعليق العمليات العسكرية في محيط سد الفرات لمدة 4 ساعات قابلة للتمديد ابتداء من الساعة 13:00 من بعد ظهر اليوم، لإفساح المجال أمام فريق من المهندسين والخبراء للتأكد من سلامة السد.

وأعلنت الناطقة باسم غرفة عمليات”غضب الفرات” جيهان شيخ احمد أن “السد لم يتعرض لأي أذى ويتابع عمله في تغذية المناطق بالكهرباء”.

وأكدت جيهان شيخ احمد، عبر بيان مكتوب ” استئناف العمليات العسكرية” بعد التأكد من سلامة السد.

وجاء في نص البيان:

“تناقلت وسائل الإعلام في الفترة الاخيرة خبر وقوع سد الفرات في خطر الانهيار نتيجة الاشتباكات في محيطه، ونحن كقوات “غضب الفرات” اصدرنا بياناً لتوضيح وضع المنطقة وحالة السد، وللوقوف في وجه إشاعات إرهابيي “داعش” الهادفة لنشر الذعر بين المدنيين”

وتابع البيان” إن عمل السد مستمر في تغذية المناطق بالكهرباء، وتم دخول عدد من المهندسين والخبراء إلى السد للتحقق من سير عمله بالشكل المطلوب، وفحصه بشكل كامل .. إن المهندسين قد انهوا عملهم وتم التأكد بان السد لم يتعرض للضرر، وعلى هذا الاساس فإن وقف إطلاق النار ينتهي في الساعة الخامسة لهذا اليوم”.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock