الرياضة

نادي حرجلة سفير كرة ريف دمشق المتألق..الخطيب: جاهزون للتجمع المؤهل للدرجة الممتازة

خطا نادي حرجلة خطوات سريعة نحو عالم الشهرة والأضواء في سنوات بسيطة تدرج فيها من الدرجات الدنيا نحو العليا حتى صار قاب قوسين أو أدنى من الدوري الممتاز في سابقة لم تعرفها أنديتنا من ذي قبل، وفوق ذلك أبصرت منشأة النادي الحضارية النور وصارت متنفساً لأبناء النادي وقاعدة انطلاق نحو البطولات.
عبد الرحمن الخطيب عضو مجلس الشعب ورئيس نادي حرجلة تحدث (للوطن) عن رياضة ناديه، والقفزة النوعية التي حققها النادي بالتفاصيل التالية.
الداعم الكبير
تأسس نادي حرجلة نهاية عام 2015 وشاركنا في دوري كرة القدم وارتقينا عاماً بعد عام حتى كنا الموسم الماضي قاب قوسين أو أدنى من التأهل إلى الدرجة الممتازة.
سعينا منذ البداية ليكون لدينا منشأة رياضية وملعب كرة القدم والحمد لله بدعم المحبين وبجهد كبير ودعم غير منقطع النظير من السيد محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير إبراهيم الذي ترفع له القبعات تحقق حلم أبناء حرجلة بوجود منشأة حضارية تلبي طموح رياضتنا وتضع اللبنة الأولى لبناء رياضة متطورة تكون ركناً من أركان الرياضة الوطنية وترفد المنتخبات الوطنية في الخامات والمواهب ليس في كرة القدم وحدها بل في رياضات متعددة.
منشأة حضارية
منشأة النادي كبيرة وواسعة وتضم ملعباً لكرة القدم وقد باشرنا ببناء المدرجات ولدينا مسبحاً أولمبياً وثلاث صالات للألعاب القتالية وكافيتريا ومقر إدارة، ومن الطبيعي أن هذه المنشأة ستدر على النادي ريوعاً استثمارية تساهم بدعم صندوق النادي لتطوير رياضته.
الوجه الأبيض
حرجلة كانت السباقة بإيواء الهاربين من شبح الإرهاب على مستوى سورية وكان لها باع كبير في إغاثة الأخوة المهجرين، فمنحها هذا الشرف سمعة طيبة، واليوم نسعى أن تكون واجهة بيضاء بالرياضة عامة وبكرة القدم خاصة، ونسعى لأن نمثل ريف دمشق خير تمثيل في التجمع النهائي المؤهل إلى الدرجة الممتازة.
فريقنا استعد بشكل جيد لهذا التجمع وأجرى بقيادة المدرب محمد شديد تمارين يومية ولعب الفريق عدة مباريات استعدادية مع فرق مختلفة من الدرجة الممتازة والأولى والثانية ونحن راضون عن الأداء والمستوى الذي قدمه الفريق.
فريقنا بجاهزية تامة لخوض هذه المباريات المصيرية والصعبة فكل الفرق تملك طموح التأهل مثلنا وهي فرق عريقة سبق لها وأن كانت في دوري الكبار لعدة سنوات وهي تملك خبرته ولديها أوراقاً رابحة كثيرة، فريقنا لا يقل مستوى عن هذه الفرق ونحن مستعدون للمنافسة ومصممون على النجاح والتفوق والتأهل، وأعد إذا تأهلنا للدرجة الممتازة أن نحقق بصمة فيه ولن نكون لقمة سائغة.
لا شك ( والكلام لرئيس النادي) أن كورونا أثرت علينا على صعيد الجاهزية والتوقف القسري بعد توقف الدوري لفترة طويلة، وهو ما أثر على النادي مالياً أيضاً وخصوصاً أننا التزمنا بدفع كل مستحقات اللاعبين وكوادرهم طوال هذه الفترة دون انقطاع، وفريقنا رغم أنه من الدرجة الأولى إلا أنه يطبق الاحتراف فنحن نقدم للاعبين العقود والرواتب والمكافآت والإقامة والإطعام.
وأخيراً يقول: ثقتنا كبيرة بكوادرنا الفنية والإدارية ومدربنا ولاعبينا المخلصين ليقدموا عصارة جهدهم وخبرتهم ليحققوا التأهل وليخطوا اسم النادي بأحرف من ذهب، وإن غداً لناظره قريب.
ناصر النجار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock