سياسةعربي ودولي

نتنياهو وغانتس يعرضان حكومتهما الجديدة على الكنيست

انطلقت في الكنيست “الإسرائيلي”، اليوم الأحد، مراسم تنصيب حكومة الوحدة الجديدة التي شكلها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالتعاون مع منافسه بيني غانتس بعد أزمة سياسية استمرت أكثر من عام.
وشدد نتنياهو في خطاب ألقاه أمام المشرعين قبل أداء الحكومة الإسرائيلية الـ35 اليمين الدستورية، على أهمية هذا اليوم لدولة “إسرائيل” ومواطنيها، قائلاً: «الشعب أراد حكومة وحدة وهذا ما يحصل عليه اليوم».
وصرح رئيس الوزراء بأن حزبه «الليكود» وتحالف «أزرق- أبيض» برئاسة غانتس (أكبر قوتين سياسيتين في البلاد) قررا وضع الخلافات القائمة بينهما جانباً ليخدما الناس، قائلاً: “إن سيناريو انتخابات تشريعية رابعة على التوالي كان سيكون أكثر كلفة للدولة”.
ولفت نتنياهو إلى أن أي سيناريو غير تشكيل الحكومة الجديدة، كان سيضر بجهود محاربة فيروس كورونا المستجد، مشدداً على أن “إسرائيل” تحتاج إلى «قيادة قوية» بغية مواجهة المخاطر الصحية والاقتصادية الناجمة عن الجائحة.
وقال رئيس الحكومة الجديدة: إن «المعركة ضد كورونا لن تنتهي ما لم يتم تطوير لقاح ضد الوباء»، مؤكداً أن أول خطوة ستتخذها حكومته الجديدة هي تشكيل المجلس الخاص بمنع موجة ثانية محتملة من الفيروس الذي يسبب مرض «كوفيد-19».

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock