العناوين الرئيسيةسورية

نتيجة الاعتداءات التركية.. توقف محطتي مياه عامودا والدرباسية في الحسكة

خرجت محطتي مياه عامودا والدرباسية في محافظة الحسكة عن الخدمة، جراء استهداف الاحتلال التركي بالطيران المسير محطات الكهرباء في المحافظة، وتوقف الوارد الكهربائي المشغل لهما.

بدوره أوضح مدير عام مؤسسة المياه المهندس محمد عثمان أنه لا يوجد بديل كهربائي لتشغيل محطتي عامودا والدرباسية التي توقفتا عن العمل، مشيراً إلى احتمالية توقف مشروع مياه مدينة القامشلي أيضاً في ظل استمرار العدوان التركي واستهدافه لمحطات التغذية الكهربائية.

ولفت عثمان إلى أن آثار العدوان التركي لم تقتصر على المدن المذكورة فمحطة مياه علوك في ريف مدينة رأس العين المحتلة متوقفة عن العمل هي الأخرى، نتيجة استهداف الاحتلال التركي محطة كهرباء الدرباسية المغذية لها منذ عدة أشهر، ما أدى إلى خروج محطة المياه عن العمل وحرمان نحو مليون مواطن في مدينة الحسكة ومحيطها وريفها الغربي من المصدر الوحيد لمياه الشرب.

ولاحقاً قصفت قوات الاحتلال التركي مستودعات لصيانة الحقول النفطية ومحطة الكهرباء في بلدة رميلان النفطية بريف القامشلي الشرقي.

واستهدف العدوان التركي الليلة الماضية البنى التحتية الخاصة بقطاع الكهرباء في مدن شمال المحافظة، ما أدى إلى خروج محطات تحويل الكهرباء في القامشلي وعامودا والدرباسية والمالكية والقحطانية من الخدمة.

المصدر: سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock