محلي

نتيجة لتجاوزات المتنفذين.. محافظ الحسكة يوجه بإيقاف العمل في مركز الثروة الحيوانية

كشفت مصادر رسمية في محافظة الحسكة، عن حصول بعض التجاوزات في عمليات تسويق محصولي القمح والشعير في مركز الثروة الحيوانية بريف القامشلي “شمال الحسكة 90 كم”.

وأوضحت المصادر أنه من خلال الجولة الميدانية المفاجئة التي قام بها محافظ الحسكة جايز الحمود الموسى، صباح اليوم، بحضور المهندس يوسف قاسم المدير العام للسورية للحبوب عن حصول بعض التجاوزات في عمليات تسويق محصولي القمح والشعير في مركز الثروة الحيوانية.

وأضافت المصادر أن المحافظ وجه بإيقاف عملية التسويق في مركز الثروة الحيوانية، ريثما يتم إعادة الوضع إلى ما كان عليه ووضع حد لكل من يتلاعب بعملية التسويق ومنع التجاوزات والمحسوبيات من أي جهة كانت، مشيراً إلى أن الجهات المكلفة بالإشراف على عملية التسويق محصورة بلجنة التسويق الفرعية في المحافظة وقيادة الشرطة فقط.

كما اطلع الموسى على عملية التسويق في مركز جرمز “بريف القامشلي الشرقي” فوجه بإخراج جميع الشاحنات المخالفة لعملية الدور من التي دخلت إلى ساحة المركز بشكل غير نظامي، نتيجة للتجاوزات من قبل المتنفذين، وتم إخراجها وتحت إشرافه بشكل مباشر، داعياً إلى تسهيل عملية دخول الشاحنات بحسب الدور أصولاً، كما أشرف على عملية بيع أكياس الخيش الفارغة لزوم في مركز التوزيع، واستمع لشكاوى ومطالب الفلاحين ووعد بوضع الحلول المناسبة لها.

بدوره بيّن المهندس عبيدة عبد الحميد علي مدير فرع السورية للحبوب في الحسكة أن الكميات المسوّقة حتى تاريخه وصلت إلى 240 ألف طن من القمح، كما تم بيع قرابة 5 ملايين كيس خيش، وكذلك تحويل مبلغ 25 مليار ليرة سورية إلى فروع المصارف الزراعية التعاونية في المحافظة منذ بدء عملية التسويق ولغاية يوم الخميس الماضي.

دحام السلطان – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock