الرياضة

نجوم وأضواء وأحداث دراماتيكية..ديربي اللاذقية للبحارة بجدارة

حقق تشرين فوزاً قوياً ومستحقاً في باكورة مبارياته بالدوري الكروي الممتاز على جاره حطين في قمة مباريات المرحلة الأولى، وهذه المباراة مسحت صورة الهزيمة في كأس السوبر وأعلنت بقوة عن جدية فريق تشرين بالدفاع عن لقبه.
ديربي اللاذقية حفل بأحداث دراماتيكية كثيرة، فمنذ البداية لم يترك تشرين لجاره فرصة لالتقاط أنفاسه، فكانت الجزاء المبكرة التي تبرع القائم بردها، لكن ضياع الركلة لم تعرضه لانتكاسة نفسية، وعلى الأصح لم يستغلها حطين، فسارت المباراة كما خطط لها البحارة.
بطاقتان حمراوان في المباراة واحدة لحارس حطين شاهر الشاكر، قلبت الموازين، والثانية لزكريا العمري من تشرين، لم تؤثر كثيراً على فريقه،وهذا اللون اعتدنا عليه في مباريات الفريقين، إضافة للمزيد من الصفراوات التي هي من طقوس مباريات الجارين ولا غنى عنها.
وهذا يقودنا إلى طاقم التحكيم الذي قاده الدولي مسعود طفيلية بكل اقتدار، فكان حازماً وقت الحزم ومبتسماً في أوقات كثيرة،تعامل مع القانون بصرامة في حالات ومع روح القانون بحالات أخرى فأوصل المباراة إلى شط الأمان برضا الفريقين ودون أي منغصات.
رجل المباراة كان كامل كواية الذي حاز على إعجاب المتابعين، فتسبب بطرد الحارس وصنع الهدف الثاني وكان مؤثراً بكل تحركاته وتمريراته.
غياب المرمور(أيقونة تشرين) لم يؤثر كثيراً على الفريق لوجود البدلاء الناضجين، وبالمحصلة العامة استحق تشرين الفوز لأنه كان الأفضل والأجهز والأكثر اكتمالاً على صعيدالتشكيلة و(دكة)البدلاء.
أخيراً لا بد من الإشارة إلى الجمهور الكبير الذي زين الملعب بحضوره وتشجيعه والشكر الكبير للتلفزيون الذي لم يحرم عشاق الكرة السورية من رؤية مباراة كبيرة بشكلها ومضمونها.
ناصر النجار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock