محلي

نداف: اتفاقيات تعاون بين التعليم العالي والجامعات الإيرانية

أكد وزير التعليم العالي عاطف نداف أهمية تعزيز التعاون العلمي والمعرفي مع إيران والذي يمثل أحد المسارات الرئيسية في العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

وقال نداف خلال لقائه علي أكبر ولايتي مستشار المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية للشؤون الدولية: “نحن مستعدون للتعاون مباشرة، وقد طلبنا في الأمور التقنية والاختصاصات لدى الجانب الإيراني, والاختصاصات الغير متوفرة لدينا”, مشدداً على أهمية إجراء اتفاقيات تعاون بين وزارة التعليم العالي والجامعات الإيرانية الأمر الذي يسمح بفتح برامج وتخصصات بين الجامعات (برامج تأهيل – ماجستير – دكتوراه ) كما يسهم في تبادل الأساتذة وبالتالي تسهيل عملية التواصل وتنفيذ الأمر على أرض الواقع.

بدوره علي أكبر ولايتي أعرب عن سعادته لوجوده في دمشق ولقائه السوريين مشيراً إلى رغبة بلاده في تأسيس فروع وشعب لجامعة آزاد الإسلامية في سورية.

وقال: “نحن لدينا كافة الاختصاصات ونرغب في معرفة ماذا تريدون في الجامعات السورية من اختصاصات لكي نزودكم بها”، مشيراً إلى أن هذا التعاون سيؤدي إلى نتيجة جيدة وهامة على المستوى التعليمي بين البلدين.

أما الشيخ العطّار مدير عام جامعة أزاد الإسلامية لشؤون التعاون الدولي تحدث عن الجامعة “ليست حكومية وتضم جامعة افتراضية وصل عدد الطلاب فيها إلى 20 ألف طالب”، مبيناً أن لغة التدريس في الجامعة الافتراضية هي العربية والإنكليزية.

حضر اللقاء السفير الإيراني في سورية جواد تركابادي ومعاون الوزير لشؤون البحث العلمي سحر الفاهوم.

وزار عاطف النداف وجواد تركابادي والشيخ العطّار مقر الجامعة الافتراضية السورية للإطلاع على ماتقدمه تلك الجامعة من خدمات للطلاب وتوجيههم وإرشادهم وتسجيلهم في الاختصاصات المتنوعة مشيرين إلى أهمية أن يكون هناك تعاون مشترك مابين الجامعة الافتراضية في سورية والجامعة الافتراضية في إيران.

فادي بك الشريف- الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock