محلي

“نساء صامدات” بنسختها الخامسة في غرفة صناعة حلب

بدأت اليوم الاثنين لجنة سيدات الأعمال في غرفة صناعة حلب فعاليات الدورة التدريبية باسم “نساء صامدات” بنسختها الخامسة، والتي تستهدف السيدات من ذوي الشهداء.

وبينت رئيسة اللجنة، آني ماركوسيان، أن هذه الدورة التي تنظمها اللجنة “تأتي انطلاقاً من مسؤولية الغرفة المجتمعية ووفاءً لدماء وتضحيات الشهداء، فالهدف من هذه الدورات هو تمكين السيدات للبدء بمشاريعهن الخاصة التي توفر لهن مصدر دخل ثابت ودائم ومساعدتهن بكافة السبل ليصبحن سيدات منتجات وفاعلات في المجتمع سواء من خلال التدريب المستمر والمتقدم أو تقديم المشورة بكافة الموضوعات المتعلقة بعملهن أو توفير الدعم لهن ورعاية مشاريعن الخاصة مستقبلاً”.

وألقت عضو لجنة سيدات أعمال “صناعة حلب” سماح خياطة، وضمن فعاليات اليوم الأول للدورة، محاضرة بعنوان “كيف تكتشف نفسك”، أشارت فيها إلى أن “كل فرد منا يمتلك الكثير من المهارات والطاقات والقدرات، وهو بحاجة لاكتشافها واستثمارها بشكل صحيح بما يعود بالنفع والفائدة عليه وعلى المجتمع”.

وتشارك في الدورة، التي تستمر ١٠ أيام، ٢٠ سيدة يتلقين محاضرات عن مهارات التواصل وإدارة الوقت وريادة الأعمال وكيفية إيجاد فكرة المشروع ووضع خطة العمل ومهارات التسويق ودراسة التكاليف، وكذلك محاضرات عن عقود العمل والتراخيص الصناعية وكيفية التعامل مع المصارف وصياغة العقود وغيرها من المحاضرات التخصصية.

حلب- الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock