محلي

نسبة تنفيذ مشروع “المعصرانية” للمستحقين من متضرري الزلزال بحلب ٢٧ بالمئة و”الحيدرية” قيد التنفيذ

بلغت نسبة تنفيذ مشروع المعصرانية للمستحقين من متضرري الزلزال بحلب، والذي تنفذه مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية ٢٧ بالمئة “وهو يتألف من ٤ محاضر يجري بناؤها على مساحة ٦٨ هكتار، وتتألف من ١٢٠ مسكنا تتراوح مساحتها بين ٦٥ إلى ٩٠ مترا مربعا، بقيمة إجمالية مقدارها ١٨،٦ مليار ليرة سورية”، جاء ذلك على لسان مدير فرع المؤسسة العامة للإسكان بحلب سالم حبيب خلال العرض الذي قدمه بحضور وزير الأشغال العامة والإسكان سهيل عبد اللطيف خلال تفقده مراحل العمل في ضاحية المعصرانية للسكن الشبابي.
وبين حبيب أن أعمال مشروع الحيدرية، للمستحقين من متضرري الزلزال بحلب أيضا، لا تزال في مرحلة ترحيل الأنقاض وأعمال الحفر والوصول إلى منسوب التأسيس تمهيداً للمباشرة بالتنفيذ “إذ يتضمن المشروع ٤ محاضر على مساحة ٢٥٦٠٠ مترا مربعا، ويضم كل محضر ١٠ طوابق وقبو بواقع ٣٢٠ شقة سكنية وبكلفة إجمالية مقدارها ٦٦،٦ مليار ليرة”.
الوزير عبد اللطيف، والذي رافقه في الجولة محافظ حلب حسين دياب، شدد على أهمية الجهود المبذولة لتنفيذ الأبنية والإسراع بإنجازها وفق البرنامج الزمني المحدد وضمن الإمكانات المتاحة، ونوه بأهمية المرسوم التشريعي رقم ٣ لعام ٢٠٢٣ والقاضي بمنح إعفاءات خاصة لمتضرري الزلزال والمرسوم التشريعي رقم ٧ القاضي بإحداث الصندوق الوطني لتقديم الدعم المالي للمتضررين من الزلزال.
ولفت إلى الاهتمام الحكومي بهذا الملف “خصوصا الأبنية للمستحقين، التي أُقرت كجزء من الإجراءات الواردة في الخطة الوطنية لمعالجة آثار الكارثة، حيث يتم العمل بطريقة ممنهجة هندسياً وإدارياً، وهي تعتبر منهج عمل للمرحلة القادمة لإعادة الإعمار”، وأشار إلى ضرورة التقيد بجودة التنفيذ والالتزام بالبرنامج الزمني المحدد.
محافظ حلب، أكد بدوره على أهمية التشريعات والقرارات الحكومية التي تساهم في تنظيم العمل وتقديم التسهيلات والإعفاءات الخاصة بمتضرري الزلزال.
وكان الوزير عبد اللطيف ترأس اجتماعاً في مبنى المحافظة اطلع فيه على عرض تفصيلي عن أعمال الهيكل والإكساء ومراحل التنفيذ في المشروعين.

الوطن اون لاين – خالد زنكلو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock