عربي ودولي

نصرالله.. المنطقة دخلت مرحلة جديدة وهناك مشاريع على هاوية الانهيار والهزيمة

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أن المنطقة دخلت فى مرحلة جديدة وهناك مشاريع على هاوية الانهيار والهزيمة النهائية مشيرا إلى أن تداعيات الانتصار القائم والموعود القريب فى حلب ستكون على كل المعركة فى سورية والمنطقة.

وأشار السيد نصر الله فى كلمة متلفزة الليلة إلى أن بعض الدول الغربية ترعى وتمول وتساند الإرهاب وهذا ما اعترف به الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب وقبله نائب رئيس الولايات المتحدة جو بايدن وأبرزته الرسائل الالكترونية لهيلارى كلنتون واعترافات كبار المسؤولين الأمنيين والعسكريين والدبلوماسيين الأمريكيين.

وأكد السيد نصر الله أن العلاقة مع العهد الجديد برئاسة العماد ميشال عون كانت وما زالت وستبقى قائمة على الاحترام المتبادل وعلى الثقة العميقة التى تكرست من خلال التجربة الطويلة فى الأيام الصعبة مشيرا إلى أن لبنان أمام عهد جديد يتوقع منه اللبنانيون جميعا أن يقوم بنسج علاقات لمصلحة لبنان وشعبه مع جميع الدول باستثناء العدو الاسرائيلى.

وحول تشكيل الحكومة اللبنانية لفت السيد نصر الله إلى حل بعض المسائل العالقة أمام تشكيلها وستكون حكومة وحدة وطنية مهمتها وضع قانون انتخاب واجراء الانتخابات فى موعدها مؤ كدا أن توجيه الاتهامات بالتعطيل سياسة فاشلة ولا تستهدف الا الكسب السياسى الذى لا قيمة له داعيا إلى الحوار القريب بين جميع القوى.

وأوضح السيد نصر الله أن حزب الله يؤيد الدعوات التى صدرت فى الايام الأخيرة لفصل مسارى تشكيل الحكومة وقانون الانتخاب مؤكدا أن من يرد بناء دولة قوية ومتينة فعليه العمل على اقرار قانون انتخابى يعطى لكل اللبنانيين المساواة بالتمثيل مشيرا إلى أن القانون الوحيد المتاح والذى يمكن التوصل إليه لتحقيق هذه الغاية هو اعتماد النسبية الكاملة ولبنان دائرة واحدة أو دوائر موسعة.

ودعا نصر الله اللبنانيين إلى عدم انتظار الأوضاع والتطورات الاقليمية بل التلاقى والحوار بعيدا عن الخصومة والعداوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock