عربي ودولي

نصر الله: انتصار عام 2000 كسر صورة جيش الاحتلال وأعطى الأمل للفلسطينيين بالتحرير

أكد الأمين العام لـ “حزب الله” السيد حسن نصر الله، اليوم الأربعاء، أن انتصار عام 2000 كسر صورة جيش الاحتلال الذي لا يقهر وأعطى الأمل للفلسطينيين بالتحرير.

وخلال كلمة متلفزة بالذكرى الـ 22 لعيد المقاومة والتحرير، قال نصر الله: “إن انتصار عام 2000 هو أهم إنجاز في التاريخ المعاصر وهو انتصار لا غبار عليه وقوبل بافتخار عربي وإسلامي ووطني، وأعطى الأمل للشعب الفلسطيني بتحرير أرضه”.

وأضاف: “المقاومة لم تحتكر العمليات أو الانتصارات والانجازات. المقاومة الوحيدة التي حققت نصرا ولم تحكم هي المقاومة في لبنان وخصوصا حزب الله ولم نطالب بذلك لأننا لم نقاتل لأجل السلطة بل لتحرير الأرض والشعب ولأجل الكرامة الوطنية”.

وبين نصر الله أن المقاومة التي انتصرت عام 2000 قاتلت في ظل الانقسام اللبناني ولم يكن هناك إجماع على خيار المقاومة وكانت بعض الوسائل الإعلامية تقول جولات العنف في الجنوب وكان تسمي شهداء المقاومة بالقتلى.

كما لفت إلى أنه يجب إظهار من قاوم الاحتلال ومن تآمر ومن وقف على التل وذلك ليس لأجل فتح الجروح بل لمنع المزايدات وإثبات من هو السيادي، مشدداً على أن المقاومة تحمي لبنان وتجبر العدو أن يكون حذراً وهي لا تحتاج إذناً من أحد لتأدية واجبها.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock