سوريةسياسةعربي ودولي

نصر الله: سورية أساس محور وجبهة المقاومة

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله على وحدة المسار والمصير مع سورية لأنها أساس لمحور وجبهة المقاومة.

وفي خطاب له خلال احتفالية “أبجدية النصر” الذي أقامه حزب الله مساء الاثنين في الضاحية الجنوبية لبيروت بمناسبة اختتام فعاليات ذكرى الـ40 ربيعا، قال نصر الله: “عندما نتحدث عن 40 ربيعا يجب أن أوضح أمرا مهما، نحن لا نقطع الصلة عن ما كان قبل 1982 بل هناك صلة عميقة وأساسية بكل الجهود والنضالات والأعمال والأطر التي كانت قائمة قبل 1982”.

وأضاف: “في المرحلة المقبلة المطلوب تطوير بنية وقدرات المقاومة والتأكيد على معادلة الجيش والشعب والمقاومة لأنها أثبتت جدواها”، وتابع “المطلوب في المرحلة المقبلة الحفاظ على المقاومة وحضورها وجهوزيتها ولا يتصورن أحد أن الحملات الدعائية والضوضاء والتوهين والاساءات والشتائم والشائعات بمكن أن تفت من عزيمة هذه المقاومة”.

وتابع نصر الله: “ذهبنا الى سورية ووقفنا الى جانب القيادة السورية والجيش السوري وبقية الاصدقاء ويوما بعد يوم نزداد قناعة بصحة خيارنا الذي اتخدناه”، ولفت الى ان “الجزء الأكبر من سورية أمن وأمان والناس تستطيع العودة”.

ولفت إلى أنه بسبب الضغوط السياسية الأميركية ومراعاة لدول اقليمية في المنطقة الحرف الأول من اسمها السعودية موضوع معالجة العلاقات بين لبنان وسورية لا يتقدم”، مؤكداً على وحدة المسار والمصير مع سورية لأنها أساس لمحور وجبهة المقاومة.

كما نوه إلى انه اليوم وغداً وفي أي وقت إذا تعرضت سورية المقاومة لأي عدوان فلن نتردد بالحضور في ميدان المواجهة والتحدي والوقوف معها، لافتاً إلى أن قضية فلسطين جزء من شرف الأمة وثقافتها ولا مكان فيها للتخلي ولا للحياد أو التراجع وسنواصل الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني.

وفي ختام كلمته، شدد نصر الله على أن العمل على تحرير بقية الأرض اللبنانية المحتلة مسؤولية وطنية، مشيراً إلى أن حزب الله ذاهب باتجاه تطوير البنية والمقدرات العسكرية لمواكبة التطورات على مستوى الأسلحة والتكنولوجيا.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock