عربي ودولي

نصر الله: صواريخ المقاومة تطال أي هدف إسرائيلي في البر والبحر

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أنه لا يوجد أي هدف إسرائيلي في البر أو البحر لا تطاله صواريخ المقاومة الدقيقة، والعدو يدرك أن قدرات المقاومة باتت تتجاوز المواجهة عند الحدود.

وفي مقابلة مع قناة الميادين، قال نصر الله: “لدينا مسيرات لا يمكن للعدو الإسرائيلي كشفها ومنها ما دخلت إلى فلسطين المحتلة وعادت عشرات المرات خلال السنوات الماضية دون أن يسقطها العدو، ولدينا قدرة بحرية دفاعية وهجومية كافية لتحقيق الردع المطلوب”.

وأضاف: “سنمنع العدو الإسرائيلي من استخراج النفط والغاز إذا لم يسمح للبنان باستخراج نفطه وغازه وإذا ذهبت الأمور إلى حرب يجب أن يثق اللبنانيون أن لدى المقاومة من القوة والقدرة ما يجعل العدو الإسرائيلي يخضع لإرادة لبنان”.

وأشار نصر الله إلى أن “لبنان منذ العام 2006 إلى اليوم محمي في مواجهة العدوان الاسرائيلي ولا يجرؤ العدو على القيام بأي عدوان والعدو يعترف ان هناك توازن ردع”، منوهاً إلى أنه منذ حرب “تموز” حتى اليوم بات العدو الإسرائيلي ينتبه إلى أن أي عمل تجاه لبنان سيقابل برد.

وفيما يخص الحدود البحرية، أوضح نصر الله أن لبنان الآن أمام فرصة تاريخية في ظل حاجة أوروبا إلى تأمين بديل عن النفط والغاز الروسيين، أميركا وأوروبا بحاجة إلى النفط والغاز وإسرائيل ترى فرصة في ذلك، مبيناً أن بايدن لا يريد حرباً في المنطقة وهي فرصة لنا للضغط من أجل الحصول على نفطنا.

كما لفت إلى أن الكرة الان ليست في ملعب لبنان، لبنان هو المعتدى عليه وممنوع من استخراج النفط والغاز حتى في المنطقة الي يفترض انها ليست متنازع عليها، مشدداً على أن هدفنا ان يستخرج لبنان النفط والغاز لأنه هذا الطريق الوحيد لنجاة لبنان.

وفي سياق متصل، قال نصر الله: “إذا تبلغنا من الدولة اللبنانية أنها تقبل الفيول من إيران هبة، ونحن حزب الله حاضرون أن نجلب الكمية المطلوبة”، مؤكداً أنه إذا ذهبت الأمور إلى الحرب يجب أن يكون للبنانيين ثقة بربهم وثقة بهذه المقاومة التي ستتمكن من فرض إرادة لبنان على العدو واحتمال ان تدخل قوى اخرى في الحرب وارد جداً.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock