سوريةسياسة

نصر الله: قابلت الرئيس الأسد في دمشق من أجل اتفاق القلمون والكشف عن مصير العسكريين اللبنانيين

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أنه قابل الرئيس بشار الأسد في دمشق في الأيام الماضية حيث طلب إليه إطلاق مفاوضات من جانب المقاومة مع تنظيم داعش يجري على أساسها إخراج عناصر التنظيم المستسلمين من القلمون الغربي إلى دير الزور بمقابل الإفراج عن معلومات تخص العسكريين اللبنانيين.

وقال نصر الله خلال كلمة له مساء اليوم بمناسبة مهرجان التحرير الثاني أن على الشعب اللبناني تقدير تضحيات الجيش السوري على جبهة القلمون الغربي حيث لم تكن هذه المعركة من أولويات القيادة السورية بل إنها دخلتها بناء على طلب من حزب الله.

وأكد أن معركة الحدود السورية اللبنانية حققت كامل أهدافها بتحرير كل الأراضي على طرفي الحدود وطردت كل التنظيمات الإرهابية متوجها بالشكر إلى القيادة السورية متمثلة بالسيد الرئيس بشار الأسد وإلى الشعب والجيش العربي السوري على مساهمتهم بإنجاز التحرير.
وقال السيد نصر الله “إن عمليات الجرود أقلقت “إسرائيل” التي تبكي أيتامها في سورية وهي تبحث اليوم عن كيفية حماية مصالحها عبر المساعدة الأمريكية” مشيرا إلى أن ما جرى في مجلس الأمن أظهر تجربة سياسية لبنانية جديدة عبر رفض تعديل مهمات قوات “اليونيفيل” حيث فشلت المحاولات الأمريكية الإسرائيلية البريطانية حول ذلك.

وطالب السيد نصر الله الدولة اللبنانية بقرار سيادي جاد لتحرير مزارع شبعا وتلال كفرشوبا مبينا أن الإدارة الأمريكية ضغطت لمنع قيام الجيش اللبناني بعملية فجر الجرود وهددت بوقف المساعدات للجيش وقال “هنا ميزة أن يكون لدينا رئيس للجمهورية كالعماد ميشال عون”.

وأضاف السيد نصر الله “عندما نطلب ترتيب العلاقة مع سورية نطلب ذلك كي لا نلحق غيرنا في المستقبل لأن الكثير من الدول الأوروبية وغيرها تعمل للانفتاح على سورية”.

وتابع السيد نصر الله “سنبقى في لبنان بحاجة إلى مزيد من القوة لأن العدو الإسرائيلي ما زال يمد يده إلى الأرض والمياه” لافتا إلى أنه نتيجة الانتصار فإن المقاومة تتعرض وستتعرض لضغوط لأنها تشكل خطرا على المشروع الأمريكي الإسرائيلي وعلى الإرهاب التكفيري.

وأكد السيد نصر الله أن “المشروع الآخر” في المنطقة يتهاوى والأحلام الأمريكية والإسرائيلية بالرهان على “داعش” تتساقط ومن أسقط هذه الأحلام هو محور المقاومة.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock