سوريةسياسة

نصر الله يصدر بيانا حول التصريحات العراقية بشأن اتفاق القلمون

أصدر الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بيانا حول التصريحات والتعليقات العراقية حول مجريات التفاوض مع إرهابيي داعش لنقلهم من منطقة القلمون الغربي إلى محافظة دير الزور.

السيد حسن نصر الله قال في بيانه أن الاتفاق قضى بنقل إرهابيي داعش وعائلاتهم من أرض سورية إلى أرض سورية أخرى وليس من أرض لبنانية إلى أرض عراقية، مشيرا إلى أن غالبية عناصر التنظيم المنقولين هم من السوريين ولم يكن قد بقي منهم في لبنان إلا أفرادا قليلين جدا.

وأكد الأمين العام لحزب الله أن عدد الإرهابيين الذين تم نقلهم قليل جدا وهم تحديدا 310 عناصر جميعهم استسلموا وفقدوا إرادة القتال ولن يغيروا شيئا في معادلة المعارك القائمة بدير الزور التي يتواجد فيه عشرات الآلاف من الدواعش.

السيد حسن نصر الله شدد على أن سبب نقل الإرهابيين هو قضية إنسانية وطنية جامعة في لبنان حيث كان هذا الحل الوحيد والحصري للحصول على معلومات عن العسكريين اللبنانيين المختطفين من قبل التنظيم منذ 3 سنوات “لذلك لجأنا إلى التفاوض”، مؤكدا أن اللجوء إلى الحل العسكري للقضاء على الإرهابيين كان سهلا وممكنا.

واعتبر نصر الله أن المقاومة اللبنانية ليست الطرف التي يمكن التشكيك في نواياها أو شجاعتها ومصداقيتها خصوصا في المعركة مع الإرهابيين التكفيريين، مؤكدا أنه لا يجوز أيضا توجيه أصابع الاتهام إلى القيادة السورية “كون الاتفاق هو اتفاق حزب الله والقيادة السورية وافقت عليه”.

وعبر السيد حسن نصر الله عن تقديره الكبير للعراقيين الذين يحاربون التنظيم جنبا إلى جنب مع المقاومة والجيش السوري في عدة جبهات بسورية، مؤكدا أن المعركة ضد هذا التنظيم وداعميه واحدة.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock