محلي

نصف طن من السمك المغشوش في باب سريجة

كشف مصدر في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك عن ضبط نصف طن من مادة السمك المخالفة في سوق باب سريجة بالتعاون مع فرع الأمن الجنائي بدمشق مبينا أن الكمية المضبوطة مخالفة ومجهولة المصدر ولعدم وجود فواتير نظامية خاصة بها.

وأكد المصدر أنه تم حجز كامل الكمية ومعاينتها من الطبيب البيطري المختص لدى المديرية فتبين أن المادة تعرضت لتغيير بالمواصفات الفيزيائية والكيميائية وأنها لا تصلح للاستهلاك البشري مشيرا إلى أنه إتلافها لمنع وصولها للمستهلك وتوقيف المخالفين وإحالة الضبط للقضاء المختص.

ومن جانبه أعلن أمين سر جمعية حماية المستهلك بدمشق محمد بسام درويش أن كل الأسماك المقطوعة الرأس المتوافرة في الأسواق المحلية هي مهربة ومخالفة ويتم التلاعب بمواصفاتها مؤكداً وجود أسماك شبيهة لها يتم قطع رأسها من بعض التجار وبيعها في السوق على أنها أسماك مقطوعة الرأس منشؤها الأرجنتين.

وعن مصدر هذه الأسماك مقطوعة الرأس أوضح أن مصدرها من لبنان يتم إدخالها تهريباً بعيداً عن الرقابة الجمركية والصحية بينما معظمها منشؤه الأساسي هو الأرجنتين.

وكشف درويش عن وجود تلاعب بمواصفات العديد من الأسماك المعروضة في محال وأسواق دمشق ومنها سمك الهامور الذي باتت نسبة المياه المجمدة تصل فيه لأكثر من 50 بالمئة بينما لا يسمح تجاوز نسبة 20 بالمئة لكمية المياه المجمدة من وزن السمك وغيرها من المخالفات.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock