عربي ودولي

نظام مراقبة ذكي وأسلاك شائكة وأبراج مراقبة وكاميرات حرارية لتأمين الحدود العراقية السورية

كشفت قوات حرس الحدود العراقية أنها تستخدم نظام مراقبة ذكياً كأداة لتأمين الحدود مع دول الجوار ومنها استخدام الطائرات المسيرة والكاميرات الحرارية، وفق ما ذكرت قناة «العالم» الإيرانية في موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء.
ونقلت القناة عن حرس الحدود استعانتهم بالكاميرات الحرارية والطائرات المسيرة في «التصدي لجرائم التهريب وعمليات تسلل الإرهابيين».
وقال قادة أمنيون وفق القناة إنهم في حاجة إلى دعم وجهود حكومية حثيثة لإكمال التحصينات وإيصال الطرق المعبدة على أشرطتها لدعم الجهد الأمني هناك.
وذكرت القناة، أنه «بالفعل تم تحصين الحدود العراقية السورية بالأسلاك الشائكة وسياج الـ«بي آر سي» وأبراج المراقبة والكاميرات الحرارية التي أسهمت في منع جرائم التهريب والتسلل».
وخلال سنوات الحرب الإرهابية التي تشن على سورية، تسلل كثير من الإرهابيين وخصوصاً من تنظيم داعش من العراق إلى سورية.
ومع هزيمة داعش في معظم المناطق السورية، عاد عدد من مسلحيه للتسلل من سورية إلى العراق، حسبما ذكرت تقارير إعلامية.
وعلى الصعيد السياسي الداخلي، دعا رئيس تحالف الفتح هادي العامري، وفق القناة إلى إخراج القوات الأجنبية من العراق بشكل عاجل، وإبعاد العراق عن الصراعات الجانبية في المنطقة.
كما أكد عددٌ من عناصر الحشد الشعبي الذين اعتقلوا سابقاً، بوجود مخطط أميركي إسرائيلي لخلق فتنة في العراق، ولفتوا إلى وجود عناصر أميركية من بين القوات التي قامت باعتقالهم، حسبما ذكرت القناة.
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock