عربي ودولي

نعيم قاسم: يريدون لسورية أن تغير سياستها.. والهجمة على لبنان كبيرة جداً

اعتبر نائب الأمين العام لحزب اللـه الشيخ نعيم قاسم أن حضور قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الشهيد اللواء قاسم سليماني في سورية ودعمها في مواجهة الحرب الكونية التي تعرضت لها كان أمراً طبيعياً.

قاسم لفت في مقابلة مع موقع «العهد» اللبناني إلى أن وجود «فيلق القدس» بقيادة الشهيد سليماني في سورية، جاء للمساهمة في «إنقاذها في خضم الحرب الكونية عليها، ومواجهة داعش والتيارات التكفيرية، وللوقوف أيضاً إلى جانب قوات حزب اللـه التي كانت  في سورية».

كما لفت قاسم إلى أن عملية التجويع التي تحصل بحق لبنان تديرها أميركا ومعها حلفاؤها، من أجل فرض سياسات على لبنان ليست لمصلحته، ومن أجل تحقيق أهداف تحتاجها إسرائيل للضغط على لبنان، أي إن استمرار المقاومة مزعج لإسرائيل ويشكل خطراً عليها، وتريد أميركا إنهاء هذه المقاومة.

وأوضح قاسم أن استمرار اتخاذ مواقف لبنانية لها علاقة بالتضامن مع سورية والعراق والمنطقة أمر يزعج أميركا، لأنهم يريدون لسورية أن تسقط في الفخ وتغير سياستها، وأضاف: «من هنا نحن نعلم أن حجم الهجمة كبير جداً لكن أخذنا قراراً بأن نسعى بكل جهد لبناء الدولة والعمل من خلال الحكومة ومؤسسات الدولة لإنقاذ الوضع الاقتصادي ما أمكن ومحاولة تقديم مقترحات تساعد على تحسين الأوضاع».

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock