العناوين الرئيسيةمحلي

نقابة عمال الصحة تطالب بتأمين الأدوية وإعادة النظر “بكرت” اللباس 

تركزت مداخلات أعضاء مؤتمر نقابة عمال الصحة، الذي عقد اليوم في صالة اتحاد العمال، على الإسراع بتأمين وسائل نقل جماعي للعمال، وإحداث نقطة قطف دم في مشفى السقيلبية الوطني، وإعادة النظر بكرت اللباس العمالي الذي استثني منه عمال الطهو والغسيل، ورفع الرواتب والأجور وفتح سقف الرواتب، ومنح جميع عمال القطاع الصحي طبيعة عمل وزيادة تعويض المسؤولية.

كما طالب أعضاء المؤتمر، بتثبيت العمال المؤقتين واعتبار العمل في منظومة الإسعاف والطوارئ من الأعمال الشاقة والخطرة   وتأمين الأدوية المزمنة لذوي العمال وعدم إيقاف صرف الأدوية الدائمة على بطاقة التأمين الصحي في حال أنهى الطبيب عقده، وتعديل قيمة كرت اللباس وصرفه من مؤسسات القطاع العام وتعديل نسب طبيعة العمل أسوة بالمعالجين والمخدرين وعمال مشافي الأورام، وتأمين عيادة متنقلة وتشميل المتقاعدين بالتأمين الصحي، وتشميل العمال مع ذويهم بالعلاج في الهيئات العامة.

 

وكانت رئيسة النقابة سمر زحلوق استعرضت التقرير المقدم لأعمال المؤتمر والنشاطات التي نفذها مكتب النقابة خلال العام الماضي وخطة عمل العام الجاري.

وبيَّنَ رئيس اتحاد عمال المحافظة حكم جرجنازي أن كل ما تم طرحه من مطالب سيتم العمل على متابعته مع الجهات المعنية لإيجاد الحلول المناسبة لها.

 

من جهته نائب محافظ حماة الدكتور عامر سلطان، بيَّن أن موضوع النقل الجماعي للعمال انتهت الدراسة منه بالنسبة للأعداد والخطوط وبانتظار آلية التنفيذ.

 

حماة – مراسل الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock