محلي

نقيب الأطباء البيطريين: العمل على فرز أطباء بيطريين إلى وزارة التجارة الداخلية

تركزت مداخلات الأطباء البيطريين اليوم خلال مؤتمرهم السنوي على ضرورة الاهتمام بمسالخ المحافظة التي تفتقد للشروط الصحية الواجب توافرها وإصلاح السيارة الخاصة بنقل اللحوم لأن تعطلها وعدم إصلاحها دفع القصابين لنقل اللحوم عشوائياً.

إضافة للمطالبة بتأمين المادة العلفية للمواشي عن طريق المؤسسة العامة للأعلاف، بسبب نقص المادة العلفية وبالتالي ارتفاع أسعارها بات يهدد الثروة الحيوانية في المحافظة، جراء عزوف المربين عن تربية المواشي.

كما طالب الأطباء البيطريون المكلفون العمل بالشؤون الصحية لدى مجلس مدينة السويداء بضرورة تأمين سيارة للقيام بجولات على أسواق المدينة لأنه نتيجة لعدم توافر وسيلة نقل لم تقم اللجنة بأي جولة على الأسواق منذ ثلاثة أشهر رغم وجود مخلفات جسيمة.

كما طالب المداخلون بضرورة تنظيم مهنة الطب البيطري، وذلك في ظل قيام بعض المراقبين البيطريين بالتطفل على هذه المهنة، وتشجيع زراعة المحاصيل العلفية وزيادة الرواتب التقاعدية للأطباء البيطريين.
بدوره محافظ السويداء همام صادق ذبيات أكد ضرورة معالجة كل القضايا العالقة المتعلقة بعمل الأطباء البيطريين، وإيجاد حلول لها بأسرع وقت ممكن.

ومن جهته أشار رئيس نقابة الأطباء البيطريين في سورية الطبيب البيطري إياد سويدان إلى أن النقابة تسعى لرفع مستوى الأطباء البيطريين من خلال إقامة مشاريع استثمارية يعود ريعها لمصلحة النقابة، والمطالبة بإحداث هيئة عامة خاصة بالثروة الحيوانية، والعمل على فرز أطباء بيطريين إلى وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ووزارة الإدارة المحلية والبيئة ووزارة السياحة.

الوطن أون لاين – عبير صيموعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock