محلي

نقيب المحامين: توزيع سلل غذائية على ٧٠٠ محاميا.. وطلبنا من الفروع تفعيل صندوق التكافل الاجتماعي

كشف نقيب المحامين السوريين، الفراس فارس، أن النقابة أطلقت مبادرة لتوزيع سلل غذائية على المحامين وعوائلهم المحتاجين وأنها شملت حتى الآن نحو ٧٠٠ محامياً، مؤكداً أن السلل هي تبرعات من محامين ميسورين وليس من أموال النقابة.
وفي تصريح لـ “الوطن” أكد فارس أنه تم الطلب من الفروع تفعيل صندوق التكافل الاجتماعي لتقديم مساعدة مادية للمحامين تكون على شكل قرض أم منحة بحسب إمكانية كل فرع، لافتاً إلى أن بعضها استجاب فوراُ.
وأشار فارس إلى أن النقابة بالتعاون مع جمعية أهلية بادرت إلى تعقيم محاكم القصر العدلي في الحميدية والمزة، إضافة إلى مقر النقابة المركزية.
وفيما يتعلق باستثناء المحامين من حظر التجول، أوضح فارس أن هناك عددا كبيرا من المحامين يقارب ٣٠ ألفا وبالتالي لا يمكن استثنائهم وخصوصا أن المرفق القضائي متوقف حالياً إلا للحالات الضرورية والمناوبات و لا يوجد جلسات، لافتاً إلى أن النقابة ملتزمة بتعليمات الحكومة ووزارتي الصحة والداخلية.
وأضاف فارس: “سبق وأصدرنا قرار معذرة للمحامين مع صدور قرار العطلة القضائية الأولى وأخرى تغطي الفترة الحالية”، مشيراً إلى أن وزير العدل أكد له أن مدة الطعون والاستئنافات مستمرة إلى ما بعد العطلة وبالتالي من يريد أن يستأنف أو يطعن يحق له بعد العطلة.
محمد منار حميجو- الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock